السبت 27 فبراير 2021
تصويت
الأخبار الدولية
الخميس 14 يناير 2021 | 06:45 مساءً
| عدد القراءات : 216
شركات قدمت رشاوى بقيمة 170 مليون دولار للجمهوريين المصوتين لالغاء فوز بايدن

كشف تقرير لصحيفة ( بوبلك سيتزن) الامريكية تحليلا بالوثائق ان لجان العمل السياسي للشركات والاتحادات التجارية الامريكية ضخت ملايين الدولارات من المساهمات في الحملة الانتخابية لـ 147 جمهوريًا صوتوا للاعتراض على الرئيس المنتخب فوز جو بايدن لصالح  دونالد ترامب.

وذكر التقرير ان ” التحليل المالي خلص الى ان تلك الشركات دفعت حتى 170 مليون دولار من الرشاوى على شكل هدايا ومساهمات لقائمة المشرعين المناهضين للديمقراطيين منذ دورة انتخابات عام 2016 وحتى الان”.

واضاف أن ” من 100 شركة قدمت 19 منها اكثر مليون دولار على مدى السنوات الاربع الماضية ، وتصدرت القائمة الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين والتي ساهمت بمبلغ 2 مليون و 61 الفا  و307 دولار ، فيما تشمل قائمة المانحين الذين قدموا مبلغ اكثر من مليون دولار شركات عملاقة مثل عملاق الصناعة العسكرية لوكهيد مارتن التي قدمت  مليون و 410 الفا و 500 دولار وعملاق الاتصالات شركة اي تي اند تي التي قدمت مليون 617 الف دولار “.

وبين التقرير الى ان ” 46 من لجان العمل السياسي للشركات قد مولت مالايقل عن 50 بالمائة من المعترضين على نتائج الانتخابات حيث ساهمت الرابطة الوطنية لبناء المنازل بتمويل 123 مشرعا ، فيما مولت جمعية المصرفيين 147 آخرين”.

واشار التقرير الى ان “المساهمات تتعارض مع التصريحات التي صدرت عن العديد من الجمعيات رداً على هجوم الكابيتول، حيث يستشهد التحليل بأحد الأمثلة على تصريح رئيس جمعية المصرفيين الأمريكيين والمدير التنفيذي روب نيكولز الذي قال فيه إن يوم السادس من كانون الثاني  يمثل “يوم مظلم لديمقراطيتنا” والتأكيد على ان العنف “يجب أن يصدمنا ويحزننا جميعًا”. بحسب قوله .