الخميس 22 أكتوبر 2020
تصويت
الرياضة
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 | 06:49 مساءً
| عدد القراءات : 1085
رسميا.. الكشف عن الموعد الجديد لبطولة كأس الخليج العربي موسم 2021

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عن الموعد الجديد لبطولة كأس الخليج العربي لموسم 2021.

وأصدر الاتحاد الإماراتي بيانا قال فيه: ”قرر اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم وبالتنسيق مع رابطة المحترفين الإماراتية انطلاق المسابقات الكروية للموسم الرياضي 2020-2021 بدءا من يوم 8 أكتوبر المقبل بمسابقة كأس الخليج العربي“.

وأضاف الاتحاد في بيانه: ”بعد مباريات كأس الخليج تليها مباريات التصفيات التمهيدية لبطولة كأس رئيس الدولة لأندية الدرجة الأولى يوم 9 أكتوبر“.

ويأتي القرار بعد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع الجهات المختصة بالدولة.

وسيقوم اتحاد كرة القدم ورابطة المحترفين الإماراتية بتحديد مواعيد وجداول مباريات كل مسابقة، وذلك بفترة زمنية كافية تُتيح للأندية الاستعداد الأمثل للموسم الجديد.

ووجه اتحاد كرة القدم شكره للأندية على التزامها وتقيدها بتطبيق البروتوكول المعتمد حفاظا على سلامة أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين والعاملين في قطاع كرة القدم.

وقال الشيخ راشد بن حمدان النعيمي رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بعد اعتماد يوم 8 أكتوبر موعداً لانطلاق الموسم الكروي الجديد: ”نأمل أن يكون مميزاً وناجحاً من كافة النواحي“.

وأضاف في تغريدة على صفحته الشخصية بموقع تويتر: ”ندعو الجميع إلى الالتزام والتقيد بالإجراءات المعتمدة، مثمنين جهود الجهات المختصة بالدولة في الحفاظ على سلامة أفراد المجتمع“.

يذكر أن تقارير صحفية إماراتية أوضحت أنه من المتوقع انطلاق النسخة الجديدة من دوري الخليج العربي ”أيام 16 و17 و18″، بعد انتهاء معسكر المنتخب والاطمئنان على سلامة اللاعبين في مختلف الأندية.

وسيتم إجراء فحوصات طبية قبل بدء الموسم الجديد لجميع الأندية، حرصا على سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية.

ويجرى حاليا توحيد بنود البروتوكول الصحي بين الأندية خصوصا فيما يتعلق بالحجر الصحي للحالات الإيجابية، التي تظهرها التحاليل الطبية، وعدد من البنود الأخرى بعد الاستفادة من دروس الفترة الماضية، ومنافسات الدورات الودية المحلية ودوري أبطال آسيا.