الخميس 22 أكتوبر 2020
تصويت
أخبار عامة
السبت 26 سبتمبر 2020 | 12:58 مساءً
| عدد القراءات : 164
روحاني يؤكد مجددا عدم مشاركة الإيرانيين بزيارة أربعين الإمام الحسين

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بانه لا مشاركة هذا العام للزوار الايرانيين في مراسم مسيرة الاربعين في العراق نظرا لاعتذار السلطات العراقية عن استقبال الزوار الاجانب بسبب تفشي فيروس كورونا.
وقال الرئيس روحاني، خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا: انه مثلما تم التاكيد سابقا فلا مشاركة للزوار الايرانيين في مراسم مسيرة اربعينية الامام الحسين (ع) بسبب اعتذار المسؤولين العراقيين رسميا عن استقبال الزوار الاجانب.
واضاف: سوف لن تكون هنالك مسيرات رمزية في مدن البلاد ايضا اذ اكد سماحة قائد الثورة الاسلامية في بيان صريح وواضح جدا بان نقيم مراسم العزاء في بيوتنا وان اقيمت في الحسينيات والتكايا فانه يجب ان تقام مع التزام البروتوكولات الصحية.  
واكد على ضرورة تفعيل الاجواء الافتراضية لاحياء مراسم الاربعين للاستفادة منها من قبل المواطنين وكذلك مراسم استشهاد الامام الحسن المجتبى (ع) ورحيل النبي الاكرم (ص) واستشهاد الامام علي موسى الرضا (ع).
وفي جانب اخر من حديثه اكد الرئيس روحاني ضرورة المزيد من الالتزام بالتوصيات الصحية للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولفت الى ان التقارير الطبية تشير الى حدوث اصابات جديدة لـ 14 بالمائة من الذين اصيبوا سابقا وتماثلوا للشفاء في حينها واضاف، ان التقارير الاخيرة تشير الى حدوث اصابات لدى الافراد الاقل سنا وليس كبار السن فقط والذين يعانون من امراض اساسية.
واوضح بان اجراءات جيدة نفذت في مجال الوقاية والعلاج من المرض لغاية الان وهناك اجراءات يجب ان تنفذ واضاف: ان تقديم الخدمات للافراد في مختلف المجالات يجب ان يكون للافراد الملتزمين بارتداء الكمامات وتقرر تحديد عقوبة للذين لا يلتزمون بهذا الامر.
وقال رئيس الجمهورية: ان لجان مكافحة كورونا يمكنها تعطيل بعض الحالات مثل المساجد وصلاة الجمعة ودور السينما والمنتزهات لفترة اسبوع.انتهى4