الجمعة 18 سبتمبر 2020
تصويت
أخبار عامة
الأربعاء 5 أغسطس 2020 | 10:57 صباحاً
| عدد القراءات : 161
مستشفى ابن الهيثم يعلن تسجيل أقل حصيلة اصابات جراء العاب الصجم خلال هذا العيد

بغداد/.. اعلن مستشفى ابن الهيثم التعليمي للعيون التابع لدائرة صحة الرصافة في بغداد، عن تسجيل أقل حصيلة اصابات جراء العاب الصجم خلال هذا العيد.

وقال مدير المستشفى عمار فؤاد عيسى في بيان تلقته"عين العراق نيوز" ان "المستشفى سجل اقل حصيلة باعداد اصابات العاب الاطفال المحرضة على العنف ذات الاطلاقات البلاستيكية (الصجم) خلال ايام عيد الاضحى المبارك والتي بلغت اقل من (١٠) اصابات"، مبينا ان "هذه الحصيلة تعد الاقل نسبيا على صعيد ما سجلته المستشفى خلال ايام العيد للاعوام السابقة".

وعزا عيسى "السبب وراء انخفاض الاصابات نتيجة فرض حظر التجوال الوقائي لمواجهة خطر فايروس كورونا من جهة وزيادة الوعي المجتمعي بخطورة هذا النوع من الالعاب المحرضة على العنف من جهة أخرى"، مشيرا الى ان "مجموع الاصابات المسجلة خلال عيد الفطر الماضي كانت (٣٤) اصابة فيما شهد عيد الاضحى الحالي انخفاضا بمعدل الاصابات بتسجيل (٦) فقط جراء العاب الصجم اغلبها في منطقة العين وتحديدا لدى الاطفال البعض منها اصابات خطيرة ادخله على اثرها المصابين صالات العمليات الجراحية لتلقي العلاج فيما كان القسم الاخر منها اصابات طفيفه اقتصرت على تقديم العلاجات الدوائية لها فقط".

 

ودعا عيسى الى " تفعيل الاجراءات القانونية الرادعة التي تحد من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة التي تتسبب سنويا لا سيما ايام الاعياد والمناسبات بالكثير من حالات الاصابة لدى الاطفال والتي قد تؤدي الى فقدان العين والعمى في اغلب الاحيان، الى جانب ما تتركه من اثار صحية ونفسية جسيمة على مختلف شرائح المجتمع".انتهى4