السبت 15 أغسطس 2020
تصويت
الأخبار الدولية
الخميس 16 يوليو 2020 | 06:36 مساءً
| عدد القراءات : 117
تقرير أمريكي: ترامب فشل في قيادة البلاد خلال الازمة

اكدت شبكة سي أن أن الامريكية ، الخميس، أنه مع فشل الرئيس الامريكي دونالد ترامب في قيادة البلاد فان حكام الولايات والمحافظين بدأوا باتخاذ القرارات الصعبة التي يتهرب منها الرئيس للحفاظ على حياة الناس.

وذكر تقرير للشبكة أنه ” وبالنظر الى نهج ترامب ، فان على البلاد اذا ارادت الخروج من الكارثة دون مقتل المزيد من الآلاف بسبب الوباء هو ان يتحمل حكام الولايات ورؤساء البلديات ورؤساء الجامعات ومديري المدارس والمعلمين المسؤولية في الموازنة بين الحفاظ على الصحة العامة واستمرارية الحياة”.

واضاف أن ” مراكز السلطة هذه في جميع أنحاء البلاد لم تعد تنتظر تلميحات من رئيس غير مبالٍ ، فقد كتب حاكم ولاية ماريلاند الجمهوري لاري هوجان في صحيفة نيويورك تايمز قائلا ” لقد اصبح من الواضح ان الانتظار حتى يدير الرئيس الازمة هو امر ميئوس منه ، لأننا ان تأخرنا اكثر فان ذلك يعني الحكم على المزيد من المواطنين بالمعاناة والموت”.

وتابع التقرير ان ” حاكمة ولاية اركنساس الديمقراطية لورا كيلي تجاهلت ضغوط ترامب على اعادة الفتح بتوقيعها على امر باستمرار اغلاق المدارس،  أدخلت ولاية ألاباما ، التي ربما تكون الولاية الأكثر تأييدًا لترامب في البلاد ، متطلبات ارتداء القناع للأماكن العامة، فيما أصدرت ولاية مونتانا توصيتها الخاصة بشأن الأقنعة، مما يؤكد إجماعًا وطنيًا ناشئًا على أن أغطية الوجه  بعيدًا عن كونها انتهاكًا للحرية  يمكن أن تكون منقذًة للحياة”.

واشار التقرير الى أن ” بعد 137 الف حالة وفاة خلال ثلاثة اشهر و 3.5 مليون اصابة بفايروس كورونا غدت الولايات المتحدة في نقطة تحول أخرى في أخطر تحد وطني منذ الحرب العالمية الثانية وبدأت الولايات تفرض اجراءاتها الخاصة بغض النظر عما يقول الرئيس الامريكي “.