الجمعة 14 أغسطس 2020
تصويت
الأخبار المحلية
الخميس 16 يوليو 2020 | 01:20 مساءً
| عدد القراءات : 95
النقل تشحن (3182) طن من حديد التسليح عبر شاحنات السكك التخصصية من الموانئ العراقية الى كمارك الشالجية

بغداد/..نفذت وزارة النقل متمثلة بالشركة العامة لسكك حديد العراق ايصال (3182) طن من حديد التسليح بشاحناتها التخصصية من ميناء ام قصر إلى كمارك الشالجية في بغداد لحساب شركة المجرة المحدودة للحاويات خلال يوم واحد .

 وقال مدير عام الشركة  طالب جواد الحسيني في بيان تلقته" عين العراق نيوز" وفقا لتوجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بند الشبلي بإيجاد منافذ تسويقية للنهوض بواقع الشركة قامت الملاكات الفنية والتشغيلية في  ميناء ام قصر بجهود استثنائية لنقل كمية اطنان التسليح من الموانئ الى كمارك الشالجية في بغداد بدءً من صباح يوم امس الباكر حتى ساعات متاخرة من الليل  .

واضاف  انجزت العملية بالتنسيق مع قسم النقل والتشغيل في مقر الشركة  والسيطرة المركزية في بغداد والبصرة وشعبة سكك ام قصر وشعبة نقل وتشغيل السكك الوسطى ،مؤكدا ، استعداد الشركة لاستقبال طلبات التجار والمستوردين والناقلين فضلا عن الدوائر الحكومية بنقل البضائع والمواد المتنوعة والحاويات والمشتقات النفطية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية عن طريق شاحنات السكك التخصصية ، وباجور زهيدة مع ضمان سرعة وصول البضاعة باوقاتها المحددة.

يذكر أن السكك الحديد ناقل وطني مثالي  يتمتع بكافة مزايا النقل الآمن والسريع وان اللجنة الوزارية الاقتصادية وجهت الدوائر الحكوميه بالنقل عبر السكك كونها ناقل وطني".انتهى4