الجمعة 07 أغسطس 2020
تصويت
الامن
السبت 11 يوليو 2020 | 07:02 مساءً
| عدد القراءات : 147
العمال الكوردستاني يعلن قتل 8 جنود اتراك في اقليم كوردستان خلال يومين

اعلن مركز الاعلام والمطبوعات التابعة لقوات حماية الشعب (HPG) الجناح العسكري لحزب العمال الكوردستاني، اليوم السبت، عن سلسلة من النشاطات التي قامت بها عناصره المسلحة ضد الجيش التركي في مناطق حفتانين وجلي، مؤكدا تدمير موقعين عسكريين و عدد من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة، فضلا عن مقتل 8 عسكريين.

وجاء في بيان للمركز، ان الجيش التركي قام في السادس عشر من شهر حزيران الماضي بالهجوم على منطقة حفتانين، وتمركز فيه، وقامت هذه القوات في 10 تموز الجاري في الساعة 14:00 بمساندة الطائرات من دون طيار في مرتفعات كارتال، مضيفا انه عندما اقتربت القوات التركية من المرتفعات تصدت لها عناصر قوات حماية الشعب ووجهت لها ضربات مؤثرة وتمكنت من قتل 3 جنود اتراك.

واضاف انه من جهة اخرى قامت عناصر الحزب بتنفيذ 3 فعاليات مضادة وتمكنت من قتل عدد من الجنود، مستدركا انه لم يتم التمكن من معرفة عدد القتلى، وحينما تتوفر المعلومات عن تلك المواجهة سيتم اعلانها للرأي العام.    

وتابع البيان انه في 10 تموز في الساعة 04:40 استهدفت قوات الحزب القوات التركية في قره قولي سرزير في منطقة جلي في جولميرك وتم توجيه ضربة قوية لها ولم يتم التعرف على قتلى وجرحى الجيش التركي، لافتا الى انه في اليوم نفسه وفي الساعة 10:40 قام عناصر حماية الشعب باستهداف الجيش التركي في قره قول في كردي سور وتم توجيه ضربات قوية لمواقع الجيش التركي وتم تدمير موضعين وتدمير سلاح ثقيل من نوع أي 4 وسلاح من نوع اوبوس مع مقتل 5 جنود اتراك.

واشار البيان الى انه في 14 حزيران الماضي شن الجيش التركي هجوما لاحتلال منطقة جبل رشكي جولميرك وقام بقصف مكثف للمنطقة ونقلوا الجنود اليها بواسطة طائرات الهيليكوبتر سكورسكي ونشبت الاشتباكات بين الجانبين مما ادت الى مقتل من انصار قوات حماية الشعب.

ونوه البيان الى انه في 11 تموز  الساعة 08:45 قامت الطائرات الحربية التابعة للجيش التركي بقصف منطقة الشهيد ديرني افاشيني في اقليم حماية ميديا.