الأثنين 13 يوليو 2020
تصويت
السياسية
الأحد 24 مايو 2020 | 06:04 مساءً
| عدد القراءات : 263
تعرف على حقيقة إصابة عدد من عناصر فوج حماية مبنى البرلمان بفيروس كورونا

بغداد/... كشف مقرر مجلس النواب، هوشيار قرداغ، اليوم الأحد، حقيقة الانباء التي تحدثت عن إصابة عدد من عناصر فوج حماية مبنى البرلمان بفيروس كورونا المستجد، فيما أكدت صحة دهوك، أن المنتسبين من أفراد القوات الأمنية وحماية المسؤولين العائدين من بغداد يخضعون للفحص المشدد قبل دخولهم إلى المحافظة.

وقال هوشيار قرداغ، في تصريح صحفي، إن "الأنباء التي تحدث عن وجود اصابات بفيروس كورونا في البرلمان العراقي لعناصر حمايته او نوابه او حتى الموظفين، غير دقيقة ولا صحة لها".

وأضاف قرداغ: "لم يرد الينا أي اشعار او تبليغ بوجود هكذا اصابات من الجهات الرسمية المختصة، وكل ما نشر هي شائعات لا صحة لها".

وكانت وسائل اعلام كردية، قد أفادت في وقت سابق، بتسجل 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن جميع المصابين من قضاء عقرة يعملون في حماية مبنى مجلس النواب العراقي وهم عائدين من العاصمة بغداد.

وبحسب مصادر نقلت عنها مواقع اخبارية كردية، جرى حجر 120 من افراد الحماية في محافظة دهوك بعد وصولهم من العاصمة بغداد.

بدوره أكد المتحدث باسم صحة محافظة دهوك، حمزة ريزيكي، أن المنتسبين من أفراد القوات الأمنية العراقية وحماية المسؤولين العائدين من بغداد يخضعون للفحص المشدد قبل دخولهم إلى المحافظة

ونفى ريزيكي، "وضع 280 منتسبا من أفراد حماية النواب في البرلمان العراقي داخل أحدى الفنادق المخصصة للحجر الصحي "مبينا أن "لايوجد لدينا من المنتسبين داخل الحجر أبدا ولكن نحن نقوم بفحصهم للتأكد من سلامتهم خاصة انهم يأتون من منطقة تشهد تزايد كبير في الاصابات".

وأضاف: "سجلنا 7 إصابات من أفراد القوات الأمنية الذين عادوا 6 منهم عادوا من بغداد وواحد منهم جاء من مدينة أربيل "مشيرا إلى أن "صحة المحافظة تقوم بإجراء مئات الفحوصات للسيطرة على عدم انتشار الفيروس بين المواطنين بعد وصولنا لمرحلة جيدة في مواجهة الفيروس والسيطرة عليه لكن يتطلب وعيا اكبر من المواطنين".

ويوم أمس السبت، سجلت وزارة الصحة العراقية، ’’قفزة هائلة’’ بعدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد، اذ بلغ عدد الحالات المصابة الجديدة اكثر من 300 اصابة، فيما كانت الحصة الاكبر من تلك الاصابات لمحافظة بغداد.

وجاء في الموقف الوبائي اليومي للأصابات المسجلة لفايروس كورونا المستجد في العراق، الذي نشرته الوزارة "- تم فحص ( 6352 نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (182182).

وتابع "سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة امس (308) إصابة في العراق موزعة كالتالي: "بغداد/ الرصافة: 179، بغداد/ الكرخ: 94، مدينة الطب: 1، البصرة: 6، النجف: 1، السليمانية: 7، اربيل: 1، دهوك: 1، ديالى: 3، كربلاء: 3، المثنى: 5، واسط: 6، صلاح الدين: 1".

واشار الى ان حالات الشفاء من الفيروس بلغت "53 حالة،  وكما يلي: بغداد/ الرصافة: 7، بغداد / الكرخ: 25، البصرة: 14، بابل: 1، ديالى: 6".

اما الوفيات فقد سجلت الصحة "وفاة 5 حالات موزعة كالتالي : 3 حالات في بغداد/ الرصافة، حالتين  في مدينة الطب".

وبذلك يكون مجموع الإصابات:  "4272، ومجموع حالات الشفاء: 2585، والراقدين الكلي: 1535، ومجموع الوفيات: 152". انتهى 2