الثلاثاء 26 مايو 2020
تصويت
الامن
الأحد 29 مارس 2020 | 01:55 مساءً
| عدد القراءات : 230
التحالف الدولي يغادر قاعدة K1 في محافظة كركوك

بغداد/... أعلنت التحالف الدولي، الأحد، مغادرته قاعدة K1 في محافظة كركوك وتسليم ممتلكات بقيمة مليون دولار فيها للقوات العراقية.

وقال المتحدث باسم التحالف، الكولونيل مايلز كيغنز، عبر حسابه في "تويتر"، "سلمت قوات التحالف ممتلكات بقيمة مليون دولار عند خروجها من مجمع قوة المهام المشتركة- عملية العزم الصلب القاعدة الجوية العراقية K1".

وتابع: "جائت هذه الحركة المخططة منذ زمن سبب نجاحات قوات الأمن العراقي ضد تنظيم داعش بالتنسيق مع الحكومة العراقية".

وكان المتحدث باسم البنتاغون، العقيد شون روبرتسون، كشف، امس السبت (28 آذار 2020)، عن موعد استئناف قوات التحالف الدولي عملياتها في العراق، مبيناً أن الاستئناف مرهون بعودة الظروف إلى طبيعتها بعد الخلاص من كورونا.

وقال روبرتسون في تصريح صحفي، إن "قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش، ستستأنف عملياتها ودعمها للقوات العراقية التي علقتها لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا المستجد، حالما تسمح الظروف بذلك".

وأضاف أنه  "بعد تعليق القوات العراقية عمليات التدريب لمنع انتشار الوباء، تقوم قوات التحالف في الأيام والأسابيع المقبلة بإعادة بعض قواتها بشكل مؤقت إلى بلدانها"، مؤكداً أن "التحالف الدولي ملتزم بإلحاق هزيمة دائمة بتنظيم داعش، من خلال شراكته مع القوات العراقية، وسيستأنف عمليات التدريب حالما تسمح الظروف بذلك". انتهى 2