الثلاثاء 07 أبريل 2020
تصويت
الأخبار المحلية
الأربعاء 25 مارس 2020 | 05:53 مساءً
| عدد القراءات : 233
صحة النجف تتحدث عن “خطر كبير” وتوجه رسالة للأهالي

بغداد/.. حذر مدير عام دائرة صحة النجف، رضوان الكندي، الأربعاء، من “خطر كبير” تتعرض له المحافظة جراء انتشار فيروس كورونا بغير الملامسين او المسافرين، داعيا الى ضرورة الالتزام بالارشادات الصحية والبقاء في المنازل.

وقال الكندي، في بيان :”سجلنا هذا اليوم اربع اصابات بفيروس كورونا احداها لطفل ذو اربعة اشهر واصابتين لشخصين لا ملامسين ولا وافدين”، معتبرا أن “هذا نذير خطر كبير يعني فيما يعنيه ان الفيروس بات موجودا في بيئتنا والحل الامثل للوقاية منه هو البقاء في البيوت”.

ودعا أهالي النجف الى “الالتزام بإجراءات وتوجيهات خلية الازمة وان تكونوا عونا لأخوتكم في الصحة والاجهزة الامنية الذين يدعونكم للبقاء في بيوتكم وينزلون للشوارع ليكونوا خطا اولا في الدفاع عنكم وسيكونون أكثر سعادة لو انكم تعاونتم معهم ونفذتم توصياتهم”.

وأشار الكندي الى أن “الاصابات تتركز في المناطق المؤشرة لدينا بقلة الالتزام بإجراءات حظر التجوال مايدعونا للتأكيد على كبار ووجهاء القوم في هذه المناطق لأخذ دورهم في مثل هذه الظروف الصعبة وكبح من يريد ان يتسبب بكارثة لأبناء منطقته دون علم ولا دراية”.

وطالب الجميع بـ “أن يتعض بما حدث في دول اخرى استهانت بالحالة وحدث معها مالا يحمد عقباه”.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في العراق الى 346، بعد تسجيل 30 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة الى شفاء 89 حالة ووفاة 29.