الثلاثاء 07 أبريل 2020
تصويت
الأخبار العربية
الأربعاء 25 مارس 2020 | 12:46 مساءً
| عدد القراءات : 241
ارتفاع عدد الوفيات بكورونا في إسرائيل إلى 5 وحصيلة الإصابات إلى 2030

متابعة/... أعلنت السلطات الإسرائيلية، الأربعاء، عن تسجيلها حالتي وفاة و100 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأكدت وزارة الصحة الإسرائيلية أن حصيلة ضحايا الفيروس في البلاد ارتفعت إلى خمس وفيات و2030 مصابا، 37 منهم في حالة خطرة.

وكان وزير الداخلية الإسرائيلي جلعاد إردان أعلن، الاثنين الماضي، أن الحكومة الإسرائيلية ستقرر قريباً فرض حظر التجول في تل أبيب بعد تفشى فيروس كورونا الجديد .

وأضاف إردان في تصريحات صحفية نقلتها هيئة الإذاعة والبث التليفزيوني في إسرائيل قائلا: لقد أكدنا سابقنا أن وصول الحالة الـ1000 سيتبعه قرارات جديدة من قبل الحكومة الإسرائيلية ".

وتابع أنه سيتم اليوم فحص الإجراءات الأخيرة، وفي حال عدم كفايتها سيتم فرض حظر التجول لمدة أسبوعين، مشيراً إلى أنه سيتم تقسيم إسرائيل إلى مربعات، وتكليف الشرطة والجيش بفحص المتواجدين في الخارج، مشدداً في الوقت نفسه على عدم وجود بديل لحظر التجوال.

وتعتزم إسرائيل تمديد التوقيت الشتوي لمدة شهر على خلفية استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد بإسرائيل، وقال وزير الصحة الإسرائيلي يعقوب ليتسمان مساء الأحد، إن الحكومة الاسرائيلية تدرس تأخير العمل بالتوقيت الصيفي لحث المواطنين على التقليل من خروجهم للشوارع، موضحاً خلال مقابلة مع القناة الثانية أن وزير الداخلية ارييه أدرعي يعمل على تحقيق هذه الخطوة بهدف التقليل من خروج المواطنين خارج منازلهم والتقليل من عدد الإصابات بالفيروس. انتهى 2