الأحد 05 أبريل 2020
تصويت
السياسية
السبت 29 فبراير 2020 | 12:56 مساءً
| عدد القراءات : 278
اجتماع جديد بين الكرد وعلاوي بشأن التصويت على الحكومة

بغداد/... كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، إدريس شعبان، السبت، نتائج المباحثات الاخيرة بشأن التصويت على حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

وقال شعبان في تصريح صحفي، إن "علاوي يحاول فرض الإرادة على الكرد من دون مشاورتهم بتسمية الحكومة الجديدة، لذا فأن الاجتماعات العديدة التي عقدتها القيادات الكردية مع رئيس الوزراء المكلف، لم  تحقق أي نتائج ايجابية على ارض الواقع لغاية الان".

واضاف أن "المباحثات ما تزال مستمرة لغاية الان، وأن اجتماعا سيعقد اليوم مع علاوي قد يقضي بضلاله على التوصل لحل من شأنه يسهم بتمرير الحكومة"، لافتا إلى أن "الكرد ليسوا المكون الوحيد المعترض على سياسة علاوي بتشكيل الحكومة، وانما هنالك كتل سياسية اخرى ترفض آليات علاوي باختيار كابينته الوزارية، واقرب الادلة على ذلك الجلسة الاستثنائية الاخير لم يحضرها سوى 100 نائب".

وكان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، اعلن أمس الجمعة، الموافقة على طلب رئيس الحكومة المكلف، محمد توفيق علاوي، حول تأجيل جلسة منح الثقة لحكومته الى يوم الاحد المقبل.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان في بيان له، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي اعلن موافقة رئاسة المجلس على الطلب المقدم من قبل رئيس مجلس الوزراء المكلف بتأجيل عقد الجلسة الاستثنائية من أجل إكمال تشكيلة كابينته الوزارية إلى يوم الأحد الموافق 1 آذار 2020، الساعة الواحدة ظهرا". انتهى 2