الثلاثاء 31 مارس 2020
تصويت
السياسية
الثلاثاء 25 فبراير 2020 | 11:27 صباحاً
| عدد القراءات : 138
الصحة النيابية تدعو الى تشديد الرقابة على المشتبه باصابتهم بفيروس "كورونا" لمنع هروبهم

بغداد/... دعت لجنة الصحة النيابية، الثلاثاء، الكوادر الصحية والاجهزة الامنية المسؤولة عن تأمين المراكز الصحية والمستشفيات الى تشديد الرقابة على المشتبه باصابتهم بفيروس "كورونا" لمنع هروبهم من المراكز الصحية.

وقال عضو اللجنة فارس البريفكاني لـ"عين العراق نيوز"، ان "بعض المواطنين يتخوفون من الاجراءات اللازمة لفحص اصابتهم بفيروس "كورونا" من عدمها ما يدفعهم الى الهرب من المراكز الصحية بعد ان تطلب منهم الذهاب الى المراكز المختصة بتلك الفحوصات"، لافتاً الى ان "هؤلاء الاشخاص يعرضون حياتهم الى الخطر وكذلك حياة عوائلهم واقرابهم واصدقائهم بالتالي عليهم الالتزام بالتعليمات والاجراءات الصحية والتي تهدف الى سلامتهم وسلامة الجميع والتعاون بهذا الصدد لمنع انشار الاصابات الى مستوى كبير".

وكان مصدر في مستشفى اليرموك قد كشف، اليوم الثلاثاء، ان الحالات التي تم الحديث عنها في المستشفى كانت لاشخاص يشتبه باصابتهم بفيروس "كورونا" ولم يتم تشخيصهم بشكل مؤكد بعد.

واوضح المصدر لـ"عين العراق نيوز"، ان "مستشفى اليرموك في العاصمة بغداد شهدت توافد 3 اشخاص كانت لديهم اعراض يعتقد انها مشابهة لاعراض الاصابة بالـ"كورونا"، مبيناً بان "حالتين تمت احالتهم الى مستشفى اخر من اجل اكمال الفحوصات للتأكد من سلامتهم او اصابتهم فيما قام الشخص الثالث بالهروب من المستشفى". انتهى 2