الأثنين 06 أبريل 2020
تصويت
السياسية
الأثنين 24 فبراير 2020 | 12:31 مساءً
| عدد القراءات : 148
بدء اجتماع هيئة رئاسة البرلمان لمناقشة عقد جلسة منح الثقة للحكومة

بغداد/... أفاد مصدر نيابي، الاثنين، ببدء اجتماع هيئة رئاسة البرلمان، الذي دعا له رئيس المجلس محمد الحلبوسي، لمناقشة عقد جلسة منح الثقة لحكومة المكلف برئاسة الوزراء، محمد توفيق علاوي.

وقال المصدر، في تصريح صحفي، إن "الحلبوسي ترأس اجتماعاً لهيئة رئاسة مجلس النواب، لمناقشة تحديد موعد الجلسة الاستثنائية الخاصة بالتصويت على الكابينة الوزارية لحكومة علاوي".

وأضاف، ان "الاجتماع حضره جميع أعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب الثلاث"، مبيناً أن "مقر الاجتماع عُقد في مكتب النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن كريم الكعبي".

ودعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، أمس الأحد، لعقد اجتماع عاجل لرئاسة مجلس النواب غداً الاثنين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان، ان الأخير "دعا إلى عقد اجتماع يوم غد الاثنين الساعة 11 صباحا، استنادا إلى المادة 10 من النظام الداخلي لمجلس النواب"، مبينا أن ذلك "للنظر بالطلب المقدم لعقد جلسة استثنائية لتشكيل الحكومة الجديدة وتحديد موعد الجلسة".

وأعلن النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، الاحد (23 شباط 2020) تأجيل الجلسة الاستثنائية المخصصة للتصويت على حكومة محمد توفيق علاوي إلى يوم الاربعاء المقبل، بدل الاثنين.

ونقلت وكالة الانباء العراقية (واع)، عن الكعبي قوله، إن "جلسة مجلس النواب لمنح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي ستعقد الاربعاء المقبل".

ويأتي ذلك، بعد تضارب التصريحات بين رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ونائبه الاول حسن الكعبي، حول عقد الجلسة الاستثنائية للتصويت على حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، يوم غد الاثنين. انتهى 2