الثلاثاء 31 مارس 2020
تصويت
السياسية
الخميس 20 فبراير 2020 | 06:34 مساءً
| عدد القراءات : 277
النهج الوطني: ضرورة استماع المسؤول لمطالب الشعب بتشكيل حكومة قوية أمينة تهيئ الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات المبكرة

بغداد/..أكد رئيس كتلة النهج الوطني البرلمانية، عمار طعمة، اليوم الخميس، على ضرورة استماع المسؤول لمطالب الشعب بتشكيل حكومة قوية أمينة تهيئ الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات المبكرة.

 وقال طعمة في بيان صحفي، تلقته "عين العراق نيوز"، انه "لازالت تتكرر عمليات إستهداف المتظاهرين بالعنف وبأساليب متعددة آخرها استخدام بنادق الصيد وأوقعت إصابات بعضها خطيرة في صفوف المتظاهرين في ممارسة تتنافى مع القانون وحقوق الإنسان ودعوات التهدئة والتعامل الإيجابي مع المحتجين".

وبين ان "التفكير بعقلية الحلول الأمنية ومحاولات إنهاء التظاهرات بالقوة خطأ فادح يزيد الوضع تعقيداً ويقود إلى مزيد من الإضطراب والتوتر في علاقة الشعب بالسلطات ، واثبتت تجارب سابقة في العراق وغيره ان سفك الدماء والإعتداء على الفعاليات السلمية المجتمعية يجعل الحكومة وأجهزتها في عزلة وانفصال عن الشعب بكافة شرائحه ويعجل في زوالها".

وأضاف اننا "نكرر مطالبنا بالإستماع المسؤول لمطالب الشعب بتشكيل حكومة قوية أمينة وطنية تنحاز لتطلعات الشعب وآماله وتستعيد هيبة الدولة وقرارها السيادي المستقل وتكافح الفساد والمظالم المتراكمة وتهيئ الأجواء المناسبة لإجراء إنتخابات مبكرة حرة ونزيهة ليتمكن الشعب من احداث الإصلاح والتغيير السياسي بإختيار ممثلين جدد يفترقون بالمنهج والخصائص والأهداف عما ساد في الفترة الماضية".