السبت 04 أبريل 2020
تصويت
الامن
الأثنين 17 فبراير 2020 | 02:56 مساءً
| عدد القراءات : 167
الكشف عن بناء معسكر لنقل نساء واطفال “الدواعش” قرب الموصل

بغداد/.. كشف تقرير لموقع ساوث فرونت الامريكي ، الاثنين، أنه يجري في الوقت الحالي بناء معسكر للآلاف من الزوجات وأطفال مقاتلي داعش بالقرب من مدينة الموصل ومن غير الواضح الجهة التي تقوم بعملية البناء .

وذكر التقرير أنه ” وطبقا لمصادر محلية فان عملية البناء جارية وهو جاهز بنسبة 50 بالمائة في منطقة زمار بالقرب من مدينة تلعفر المتنازع عليها بين اقليم كردستان والحكومة المركزية في بغداد وتقع على بعد 63 كيلومترا غرب الموصل”.

وقال مفوض منطقة زمار احمد جعفر إن “بناء المعسكر بدأ منذ ثلاثة اشهر واكتمل 50 بالمائة منه ومن المفترض ان يتم نقل نساء واطفال داعش اليه “، فيما قال عضو البرلمان العراقي شيروان جمال والذي كان يحقق في سبب بناء المعسكر إن ” المعسكر بني لنساء واطفال داعش وانه لايوافق عليه ” ، مضيفا ” سنبذل جهدنا لمنع إنشاء المعسكر في أقرب وقت ممكن وسنجمع التواقيع على ذلك في مجلس النواب”.

وطبقا لشيروان جمال فان “عملية نقل اطفال ونساء الدواعش ستبدأ في اوائل شهر آذار القادم ، حيث سيأتي الأطفال والنساء الى المعسكر من مخيم الحول الشهير في محافظة الحسكة ، شمال شرق سوريا”.

واشار التقرير الى أنه ” كان من المفترض نقل نساء داعش وأطفالهم إلى حمام العليل ، جدعة ، مخيم الحاج علي في جنوب نينوى ، لكن جمال قال “رفض الناس القرار الذي لم ينفذ نتيجة لذلك”.

وبين التقرير أن ” إعادة توطين زوجات وأطفال داعش في محافظة نينوى يمثل تحديًا أمنيًا خطيرًا في المنطقة، فمنذ عام 2019 ، اصبحت هجمات الدواعش في حي الحضر جنوب الموصل ، على مواقع الحشد الشعبي اكثر تواترا”.