الأحد 05 أبريل 2020
تصويت
الأخبار المحلية
الأثنين 17 فبراير 2020 | 10:10 صباحاً
| عدد القراءات : 101
أدوية سامراء تعتزم طرح 50 مستحضرا دوائيا جديدا

بغداد/.. أعلنت الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء احدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن، الاثنين، عن عزمها طرح 50 مستحضرا دوائيا جديدا ضمن خطتها لهذا العام.

وقال مدير عام الشركة عبد الحميد عبد الرحمن محمود السالم في بيان، إن “خطة الشركة لهذا العام تتلخص في ثلاثة محاور هي زيادة الانتاج وادخال اصناف جديدة من الادوية الجديدة مع الاهتمام بالتعبئة والتغليف”، مشيراً الى ان “الشركة تعمل على زيادة الانتاج ليصل الى نسبة 35 بالمئة، عبر اتباع طريقة تسويق جديدة تعتمد طلب الوكلاء”.

واضاف السالم، ان “لدى الشركة طاقات انتاجية كبيرة، اذ ستطرح للاسواق المحلية، 50 مستحضراً جديداً من ادوية الالتهابات والامراض الجلدية والمزمنة والاطفال بعد ان كانت تنتج الادوية التقليدية”، لافتا الى ان “الشركة استطاعت ارضاء المستهلك باتباع طريقة جديدة بالتعبئة والتغليف ووفقا لتصاميم عصرية”.

ولفت السالم الى ان “مصانع الادوية الموجودة في البلد لاتغطي حاليا سوى 10 بالمئة من الحاجة”، موضحا ان “هذه النسبة يمكن ان تزيد الى نحو 50 بالمئة خلال السنوات الخمس المقبلة في حال تم ايقاف الاستيراد وغلق الحدود امام المنتجات الطبية المستوردة ما سيدعم ويشجع الصناعة ويطور من الانتاج الوطني بمستويات كبيرة، ويسهم بخلق فرص العمل”.