الجمعة 03 أبريل 2020
تصويت
الأخبار المحلية
الأحد 16 فبراير 2020 | 06:54 مساءً
| عدد القراءات : 156
من بغداد.. الأمم المتحدة تؤكد دعم جهود العراق في ملف النازحين

بغداد/.. اكدت المقرر الخاص المعني بحقوق الانسان للمتشردين داخليا، سيسيليا خيمينيز، حرصها على دعم جهود العراق في ملف النازحين وتقديم الدعم وتذليل العقبات.

جاء ذلك خلال استقبال وكيل وزارة الداخلية للشؤون الإدارية والمالية الفريق حليم فاهم الفرهود، اليوم الاحد، سيسيليا خيمينيز، و التي تزور العراق بدعوة رسمية.

وذكر بيان للوزارة، انه" في بداية اللقاء نقل الوكيل تحيات وزير الداخلية للضيفة، فيما جرى بحث عدد من المواضيع المتعلقة بجهود وزارة الداخلية لدعم النازحين في العراق واهم ما تقدمه الوزارة لهذه الشريحة".

واشار الوكيل خلال اللقاء، الى ان" وزارة الداخلية تولي اهتماماً كبيرا للنازحين في البلاد وهي سياسة الحكومة العراقية وتوفر طاقات مادية وبشرية من اجل العمل على توفير مستلزمات كريمة للعيش لهم".

واستعرض جهود مديريات الاحوال المدنية والجوازات والاقامة وحقوق الانسان وحماية الاسرة والطفل ومديرية شرطة الاحداث والشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية لدعم النازحين كلاً حسب طبيعة المهام المناطة به كتأمين الحماية واصدار اوارقهم الثبوتية والتنسيق مع الحكومات المحلية والمنظمات الدولية لدعم النازحين.

من جهتها اكدت خيمينيز حرصها على دعم جهود العراق في ملف النازحين وتقديم الدعم وتذليل العقبات ان وجدت.