الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
تصويت
الامن
السبت 14 ديسمبر 2019 | 11:36 صباحاً
| عدد القراءات : 971
خبير أمني: اغتيال الناشط في كربلاء تم بالتواطئ مع بعض رجال الامن والقيادات العسكرية

بغداد/... أكد الخبير الامني هشام الهاشمي، اليوم السبت، ان اغتيال الناشط فاهم الطائي في وسط المدينة القديمة بمحافظة كربلاء تم بالتواطئ مع بعض رجال الامن والقيادات العسكرية حيث انه من المستحيل ان يدخل شخص الى هذه المنطقة دون تفتيش جيد حتى وان كان يحمل منصب او صفة مهمة.

واوضح الهاشمي لـ"عين العراق نيوز"، ان "حادثة الاغتيال في وسط المدينة الكربلائية القديمة والتي تخضع لتفتيش دقيق واجراءات أمنية مشددة نظراً للضيوف التي يدخولها يعني دليل تواطئ لمسؤولين في مناصب أمنية يستطيعون من خلالها تمرير المسدسات الكاتمة للصوت".

وشدد الخبير الامني، انه "حتى في حال نجح المجرمين بادخال المسدسات الكاتمة فانه بعد تنفيذ عملية الاغتيال ورغم وجود العدد الكبير من كاميرات المراقبة في تلك المنطقة وكذلك الرصد والعيون الساهرة فانهم نجحوا بالهروب بسهولة دون اعتقالهم وهو ما يؤشر ايضاً لوجود تواطئ كبير معهم".

واغتيل الناشط فاهم الطائيبرصاص مجهولين في وقت متأخر من يوم، الأحد الماضي، في وسط مدينة كربلاء، بينما كان في طريق العودة إلى منزله من التظاهرات المناهضة للحكومة والمطالبة بتغيير الطبقة السياسية التي تحتكر الحكم في العراق منذ 16 عاما.

وبعد ساعات من اغتيال الطائي، انطلقت تظاهرات غاضبة بالتزامن مع تشييع جثمانه، حيث حمل المحتجون الحكومة والأجهزة الأمنية مسؤولية تعرض الناشطين إلى اغتيالات وخطف. انتهى 2