السبت 15 أغسطس 2020
تصويت
السياسية
السبت 7 ديسمبر 2019 | 11:59 صباحاً
| عدد القراءات : 341
علاوي: المجازر بحق المتظاهرين لن تعفي المسؤولين الامنيين عن المساءلة ولن تسقط بالتقادم

بغداد/... حذر زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، اليوم السبت، من استمرار الانتهاكات والاعتداءات التي تنفذها عصابات خارجة عن القانون بحق المتظاهرين السلميين، مؤكدا ان على "الحكومة المستقيلة" والمسؤولين الامنيين اتخاذ موقف حازمٍ وحاسم تجاه تلك العصابات.

وقال علاوي، في بيان تلقته "عين العراق نيوز"، ان "المجازر التي ترتكب بحق المتظاهرين السلميين لن تعفي المسؤولين الامنيين عن المساءلة ولن تسقط بالتقادم"، لافتاً الى ان "الحراك السلمي الذي يشهده العراق اضحى تهديداً حقيقياً لمغانم ومكاسب محلية من جهات مستفيدة وغير معلومة وكذلك فشل الاجهزة الامنية في ايقافها".

واشاد علاوي "بانضباط المتظاهرين والتزامهم بالسلمية"، مشيرا الى ان "ثمرة هذا الحراك على مدى شهرين سيكون الصخرة التي تتكسر عليها اسس المحاصصة والطائفية والدرع الذي يقي العراق من التدخلات الخارجية".

وكان نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية النيابية ظافر العاني قد اعتبر، اليوم السبت، أن تقديم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي استقالته "لن تعفيه من المساءلة القضائية عن عمليات القتل الممنهجة"، فيما اشار الى أن ماتعرض له المتظاهرين السلميين امس من عملية ابادة وحشية نفذتها "ميليشيات معروفة لايخفي انتماءها لنظام طهران".
يذكر ان ساحة الخلاني وجسر السنك وسط بغداد شهدا مساء امس اطلاق رصاص حي من قبل ميليشيات مجهولة، فيما اعلنت وزارة الداخلية، عن فتح تحقيق بالحالدث الذي ادى الى استشهاد واصابة 84 شخصا. انتهى 2