الخميس 13 ديسمبر 2018
تصويت
السياسية
الأربعاء 13 يونيو 2018 | 04:36 مساءً
| عدد القراءات : 545
الكربولي يحذر من ارجاع العراق الى "المربع الاول"

بغداد/.. حذر القيادي في ائتلاف العراق هويتنا محمد الكربولي، الأربعاء، من ارجاع العراق الى المربع الاول،  فيما اتهم جهات بمحاولة ادخال العملية السياسية في نفق مظلم.

وقال الكربولي لـ"عين العراق نيوز"، ان "هناك من يريد ارجاع العراق الى المربع الاول من اجل مصالحهم"، مبينا ان "هناك جهات ارادت الذهاب بالعملية السياسية الى نفق مظلم، وهي التي تقف خلف حرق صناديق الاقتراع في جانب الرصافة".

وأضاف القيادي في ائتلاف العراق هويتنا ان "الغاء الانتخابات يؤدي الى فارغ دستوري وحكومة طوارئ، وهذا أيضا يهدد استقرار العراق والعملية السياسية والديمقراطية في البلاد".

وكان مصدر مسؤول كشف، الثلاثاء (12 حزيران 2018)، ان هناك مساع لتشكيل تحالف "6/10" يدعو الى الغاء الانتخابات، واجراء جديدة تكون مع انتخابات مجالس المحافظات.

ودعا رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الاثنين ( 11 حزيران 2018)، الى اجراء استفتاء شعبي لتحديد المضي بالانتخابات المطعون بها او تبني جديدة، مشددا على ضرورة إيجاد صيغة تعيد للشعب العراقي ثقته بالعملية السياسية والانتخابية.

يذكر ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اعتبر، الاحد ( 10 حزيران 2018)، أن احراق المخازن الخاصة بصناديق الاقتراع في منطقة الرصافة "فعل متعمد وجريمة مخطط لها"، داعيا الى اعادة الانتخابات التشريعية النيابية على خلفية الحادثة. انتهى5