الثلاثاء 14 أغسطس 2018
تصويت
السياسية
الأربعاء 13 يونيو 2018 | 03:14 مساءً
| عدد القراءات : 945
العصائب: هذه الجهة فقط من اعترضت على نتائج الانتخابات

بغداد/.. كشفت حركة عصائب أهل الحق، الأربعاء، عن الجهات التي اعترضت على نتائج الانتخابات البرلمانية، التي جرت يوم 12 ايار الماضي.

وقال القيادي في الحركة ليث العذاري لـ"عين العراق نيوز"، ان "العصائب وتحالف الفتح بصورة عامة، اول من طالبوا بإعادة العد والفرز اليدوي بنسبة خمسة بالمئة"، مبينا ان "الاعتراض على نتائج الانتخابات جاء من النواب السابقين وليس الشعب العراقي".

وأضاف العذاري ان "70% من الوجوه القديمة تغيرت، خلال الانتخابات الأخيرة وهذه حالة ايجابية، بل هذا ما يطالب به الشعب منذ سنين".

وكان مصدر مسؤول كشف، الثلاثاء (12 حزيران 2018)، ان هناك مساع لتشكيل تحالف "6/10" يدعو الى الغاء الانتخابات، واجراء جديدة تكون مع انتخابات مجالس المحافظات.

ودعا رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الاثنين ( 11 حزيران 2018)، الى اجراء استفتاء شعبي لتحديد المضي بالانتخابات المطعون بها او تبني جديدة، مشددا على ضرورة إيجاد صيغة تعيد للشعب العراقي ثقته بالعملية السياسية والانتخابية.

يذكر ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اعتبر، الاحد ( 10 حزيران 2018)، أن احراق المخازن الخاصة بصناديق الاقتراع في منطقة الرصافة "فعل متعمد وجريمة مخطط لها"، داعيا الى اعادة الانتخابات التشريعية النيابية على خلفية الحادثة. انتهى5