الأربعاء 19 ديسمبر 2018
تصويت
السياسية
الأثنين 21 مايو 2018 | 01:03 مساءً
| عدد القراءات : 246
طهران: تحالف سائرون لن يخرج ايران من العراق في حال تولى رئاسة الحكومة المقبلة

متابعة/... اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، الاثنين، إن تحالف "سائرون" الذي فاز في الانتخابات البرلمانية العراقية لا يسعى لإخراج إيران من العراق.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن قاسمي، قوله في مؤتمر صحفي، تعليقا على الانتخابات العراقية وفوز تحالف "سائرون"، إنه "بالنظر الى العلاقات الجيدة مع العراق لن يكون لدينا مشكلة مع هذا البلد، انني متفائل بالانتخابات وتشكيل الحكومة، كما ينبغي الانتظار لرؤية من هي التحالفات التي ستشكل الحكومة".

ونفى قاسمي، أن يكون تحالف "سائرون" بزعامة مقتدى الصدر، في مسعى لإخراج إيران من العراق، مبينا ان "ما يشاع أن سائرون تريد إخراج إيران من العراق أمر غير صحيح"، وتابع "نحترم نتيجة الانتخابات في العراق ولسنا قلقين على مستقبل الشعب العراقي".

وأضاف: "نحن نرى العراق بلدا مستقلا ونحترم أصوات الشعب العراقي وليس لدينا مشكلة مع أي شخص يتولى زمام امور الحكومة في العراق اذ سنستمر بعلاقاتنا المتنامية مع العراق".

وفيما يتعلق بالوجود الإيراني في سوريا، أشار قاسمي، إلى انه "لا يمكن لأحد اجبار ايران على القيام بعمل ما وايران ستبقى في سوريا مادام هناك ارهاب ولطالما تريد الحكومة السورية ذلك، من ينبغي ان يخرج هو من دخل من دون اذن الحكومة السورية".انتهى3