السبت 15 ديسمبر 2018
تصويت
الاقتصاد
الأثنين 21 مايو 2018 | 12:21 مساءً
| عدد القراءات : 1155
الصناعات الحربية: تشغيل التصنيع العسكري سيوفر 200 الف وظيفة

بغداد/.. اكدت الشركة العامة للصناعات الحربية، الاثنين، ان إعادة تشغيل هيئة التصنيع العسكري سيوفر عدد كبير من الوظائف للعاطلين عن العمل تصل الى 200 الف وظيفة.

وقال مدير عام الشركة مظهر صادق التميمي لـ "عين العراق نيوز"، ان "في السابق كان عدد العاملين في هيئة التصنيع العسكري أكثر من 150 الف موظف بين مهندس وفني وعامل في مختلف الاختصاصات"، مبينا انه "اذا تمت إعادة تشغيل هذه الهيئة من الممكن ان يزيد العدد ويصل الى 200 الف موظف".

وأضاف التميمي انه "اذا اردنا ان نقدم صناعة حقيقة تكفي لسد احتياجات قواتنا المسلحة المختلفة ربما نحتاج الى تشغيل الكثير من الايادي العاطلة عن العمل".

وتابع ان "التصنيع العسكري سيحقق تنمية مجتمعية لان أكثر من 150 الف موظف كان يعمل بالتصنيع العسكري سابقا والان المتبقي منهم ضمن هذه التشكيلة 25 الف منتسب يعني 25 الف عائلة بإمكان تشغيلها"، مشيرا الى انه "اذا تم افتتاح المشاريع سنستوعب اعداد كبيرة من البطالة الموجودة في البلد وبالتالي سنحقق تنمية في هذا المجال".

وكان مجلس الوزراء قد صوت، الثلاثاء الماضي، خلال جلسته برئاسة رئيسه حيدر العبادي، على مشروع قانون هيئة التصنيع العسكري. انتهى7