الأثنين 25 يونيو 2018
تصويت
الأخبار المحلية
الأثنين 21 مايو 2018 | 10:26 صباحاً
| عدد القراءات : 136
النزاهة: الحبس الشديد لمدير مصرف الرشيد السابق – فرع الرمادي

بغداد/... أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، الاثنين، الحبس الشديد لمدير مصرف الرشيد السابق – فرع الرمادي بتهمة اهدار أكثر من (11)، مليار دينار.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته "عين العراق نيوز"، ان "حكماً غيابياً صدر بحقِّ المدير السابق لمصرف الرشيد – فرع الرمادي"، مُشيرةً إلى أن "محكمة جنايات الأنبار حكمت على المتهم بالحبس الشديد استناداً لأحكام المادة 340 من قانون العقوبات لتسبُّبه بهدر المال العامِّ".

واوضحت الدائرة، في حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حققت فيها هيأة النزاهة، أن "المُتَّهم قام بالتلاعب بالرواتب الاسميَّة للمقترضين من منتسبي مديرية شرطة الأنبار لرفع سقف القروض الممنوحة لهم"، مبينةً أنَّ "المُتَّهم قام بصرف مبلغٍ قدره (11,559,522,190) مليار دينارٍ خلال يومين فقط وبدون سقفٍ ائتمانيٍّ من الإدارة العامة للمصرف".

وأضافت أنَّ "التحقيقات قادت إلى أنَّ قسماً من الأسماء التي صُرِفَت لها القروض من غير المنتسبين إلى وزارة الداخلية مع وجود أسماء مُكرَّرةٍ تمَّ صرف القرض لها أكثر من مرةٍ، فضلاً عن وجود حالات تزويرٍ في المستمسكات المُقدَّمة من قبل المقترضين وكتب صحة الصدور العائدة لهم".

وتابع البيان ان "المحكمة، وبعد اطلاعها على أقوال الممثل القانونيِّ لمصرف الرشيد – الإدارة العامة والتحقيق الإداري الذي أجراه مكتب المفتش العام لوزارة المالية وكتاب مديرية شرطة الأنبار واعترافات المتهم، وصلت إلى القناعة الكافية بتجريمه؛ لتعمُّده إحداث الضرر بأموال الجهة التي كان يعمل فيها".

واشار الى ان "قرار الحكم، تضمن الاحتفاظ للجهة المتضررة بحق المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنية بعد اكتساب القرار الدرجة القطعية".انتهى3