الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
تصويت
السياسية
الخميس 17 مايو 2018 | 12:36 مساءً
| عدد القراءات : 232
الوطني الكردستاني يحذر من التلاعب بنتائج الانتخابات عن طريق الفرز اليدوي

بغداد/.. حذر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، من مطالبات بعض الكتل السياسية الخاسرة بالانتخابات لأجراء العد والفرز اليدوي من اجل التلاعب بالنتائج.

وقال النائب عن الحزب شوان داودي لـ "عين العراق نيوز"، ان "المطالبات بالعد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات خرجت من الخاسرين بالانتخابات"، مبينا ان "الحكمة في الديمقراطية ليس احتفالات الفرح وانما هي قبول الخسارة وللأسف في العراق بعد سنين طويلة لا زلنا لم نتعلم كيف نحترم الخسارة".

وأضاف داودي انه "في كركوك عدة مراكز ومحطات انتخابية من اول يوم بالانتخابات ولغاية اليوم هناك أطراف سياسية خاسرة تسيطر عليها ولا يسمحون لاحد التقرب اليها"، موضحا انه "حتى موظفي مفوضية الانتخابات محتجزين".

وتابع ان "القانون حصرا يسمح بالعد والفرز الالكتروني لكنهم اعترضوا لان العد الالكتروني بين حقيقة جميع الكتل"، وفيما أشار الى ان "بعض الأطراف تعتقد ان بالأهازيج العالية والمطالبات غير القانونية يستطيعون ان يغيروا نتائج الانتخابات"، حذر من ان "من يطالب بالعد والفرز اليدوي يريد ان يتلاعب بالنتائج".

وكان ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي قد طالب، في وقت سابق، باجراء العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات، مشيرا الى ان اجهزة التصويت الالكتروني فاشلة.