الأثنين 15 أكتوبر 2018
تصويت
السياسية
الخميس 17 مايو 2018 | 11:37 صباحاً
| عدد القراءات : 292
برلمان كردستان يناقش قانون اصلاح الرواتب

بغداد/... أكد مصدر نيابي في برلمان اقليم كردستان، الخميس، ان اللجنة القانونية اجتمعت خلال هذا الاسبوع لتحديد مشروع قانون اصلاح الرواتب الذي ستتم مناقشته خلال برنامج عمل الجلسة المقبلة للبرلمان.

وقال المصدر لـ"عين العراق نيوز"، انه" سيتم صياغة برنامج عمل جلسة البرلمان الاسبوع المقبل، والشروع بعقد جلسة لمناقشة مشروع قانون الاصلاح من قبل اللجنة القانونية وادراج آراء ووجهات نظر الحكومة حول المشروع في برنامج عمل الجلسة ومناقشتها".

وأوضح المصدر، ان "اللجنة القانونية اجتمعت خلال هذا الاسبوع لتحديد مشروع قانون اصلاح الرواتب الذي ستتم مناقشته خلال برنامج عمل الجلسة المقبلة للبرلمان"، لافتا الى ان "مشروع قانون الاصلاح في الرواتب والتقاعد والمخصصات يتكون من 24 مادة وتمت المصادقة عليها يوم 28 شباط من قبل برلمان كردستان، الا انه بسبب احتجاجات بعض الاطراف السياسية والمواطنين، اعادت رئاسة البرلمان المشروع بناء على طلب الكتل الى البرلمان".

وكان نائب رئيس برلمان إقليم كردستان جعفر إبراهيم قد أعلن، الاحد (4 آذار 2018)، عن إعادة قانون إصلاح الرواتب الى البرلمان بهدف مراجعة بعض فقراته خصوصا المتعلقة برواتب الدرجات الخاصة.

وشهدت إقليم كردستان تظاهرات احتجاجا على قانون اصلاحات الرواتب في إقليم كردستان وسط تهديدات باللجوء الى السلطات الاتحادية في حال عدم التراجع عن بعض مواد القانون خصوصا المتعلقة بتقاعد البرلمانيين والدرجات الخاصة. انتهى 2