الثلاثاء 14 أغسطس 2018
تصويت
الاقتصاد
الخميس 17 مايو 2018 | 10:40 صباحاً
| عدد القراءات : 228
السليمانية: تشكيل لجان رسمية لمتابعة أسعار السوق في شهر رمضان

بغداد/... دعت مديرية مراقبة السوق في مدينة السليمانية، الخميس، المواطنين الى الاتصال بها في حال وجدوا ان الاسعار مرتفعة جدا وغير مناسبة خلال شهر رمضان، فيما أكدت بانها تعمل كل عام قبل مجيء شهر رمضان بعشرة ايام على تشكيل لجان رسمية، تخرج الى الاسواق لمقارنة الاسعار المحددة من قبلها.

وقال مدير مراقبة السوق سوران عبد الغفور لـ"عين العراق نيوز"، ان "مديرية مراقبة السوق في مدينة السليمانية تدعوا المواطنين الى الاتصال بها في حال وجدوا ان الاسعار مرتفعة جدا وغير مناسبة خلال شهر رمضان"، مبينا بانه "في حال اتضح ان سبب ارتفاع اسعار المواد تعود الى تجار الجملة سيتم اتخاذ الاجراءات الرسمية مع الجهة المخالفة".

وأشار عبد الغفور، الى ان "المديرية تعمل كل عام قبل مجيء شهر رمضان المبارك بعشرة ايام على تشكيل لجان رسمية، تخرج الى الاسواق لمقارنة الاسعار المحددة من قبلها مع اسعار السوق"، مؤكداً بان "اي تاجر يقوم بمخالفة الاسعار المحددة  من قبل مديرية مراقبة السوق، سيتم غلق محله لعشرة ايام مع وضع لافتة عليه".

وكانت اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة بغداد قد استبعدت، أمس الاربعاء، ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية خلال شهر رمضان الحالي كما هو الحال في شهر رمضان الماضي حيث لم تسجل فيه حالات لارتفاع الاسعار، وفيما أوضحت بان إجراءات التقشف في العراق دفعت بالحفاظ على استقرار الأسعار لكون المواطن قد قلل من نسبة مصروفاته بالنسبة الى السنين السابقة.

يذكر ان الأسواق العراقية تشهد ارتفاعا كبيرا في الأسعار خلال شهر رمضان وسط غياب تام لدور أجهزة الدولة المختصة في الحفاظ على الاسعار مما يساهم في تزايد هذه الظاهرة في كل سنة لتكون الأسعار اعلى من السنوات السابقة. انتهى 2