الثلاثاء 14 أغسطس 2018
تصويت
السياسية
الخميس 17 مايو 2018 | 09:59 صباحاً
| عدد القراءات : 726
دولة القانون: الفتح والنصر الاقرب الينا والتحالف مع سائرون "صعب"

بغداد/... أوضح القيادي في ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي، الخميس، ان ائتلاف النصر وتحالف الفتح هما الاقرب لدولة لقانون في تشكيل كتلة الاغلبية داخل مجلس النواب، فيما أشار الى ان التحالف مع كتلة سائرون أمر صعب ومستبعد بسبب عمليات التزوير.

وقال المطلبي لـ"عين العراق نيوز"، ان "ائتلاف النصر وتحالف الفتح هما الاقرب لدولة لقانون في تشكيل كتلة الاغلبية داخل مجلس النواب"، مبيناً بان "ائتلاف النصر ينضوي تحت حزب الدعوة كما هو الحال لدولة القانون وبالتالي فان اجنحة الحزب سوف تجتمع داخل البرلمان وكذلك فان فصائل المقاومة ضمن تحالف الفتح هي قريبة جداً من زعيم دولة القانون نوري المالكي".

وأشار القيادي في دولة القانون، الى ان "التحالف مع كتلة سائرون أمر صعب ومستبعد بسبب عمليات التزوير"، مؤكداً بان "الكثير من الجهات والاحزاب الكردية والسنية قد اتصلت بالمالكي وهي ايضاً لديها النية للتحالف مع دولة القانون داخل مجلس النواب".

وكان ائتلاف الوطنية، بزعامة اياد علاوي قد أكد، أمس الأربعاء، ان الحوارات الجدية بين الكتل السياسية تبدأ بعد مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات، وهذه المصادقة، نتوقع ان تكون بعد ما يقارب 20 يوما، لافتا الى ان ما يجري الان من حوارات او تواصل بين الكتل هي مجرد، تبادل اراء ليس الا، وليس هناك اي حوارات جدية تهدف الى تشكيل الحكومة الجديدة، او تشكيل تحالفات سياسية بين القوى الفائزة.

فيما أعلن تحالف القرار العراقي، أمس الأربعاء، ان تحالف سائرون وائتلاف النصر وتيار الحكمة هم الاقرب الى التحالف من باقي الكتل السياسية في حال وجد ضمان لحقوق جمهوره. انتهى 2