السبت 26 مايو 2018
تصويت
السياسية
الأربعاء 16 مايو 2018 | 12:07 مساءً
| عدد القراءات : 512
مرشح بإئتلاف النصر في كركوك يكشف عن إختفاء اصوات عائلته خلال الإنتخابات

بغداد/... كشف المرشح عن حزب الفضيلة الاسلامي ضمن ائتلاف النصر في كركوك، عامر الجبوري، الاربعاء، عن عمليات تزوير كبيرة في محطات كركوك الانتخابية من خلال تعرض اصواته للسرقة في مدرستين ،لافتا الى ان 50 فردا من مراقبي الكيانات وعوائلهم صوتوا لي في مدرسة ابي الدرداء وتفاجئت بوجود صوتين فقط في هذه المدرسة وفي مدرسة اخرى صوت له ذويه واصدقائه ووجد فيها فقط صوت واحد.

وقال الجبوري لـ"عين العراق نيوز" ان "عمليات التزوير التي حدثت في كركوك كبيرة جدا ولا يمكن توقعها بالعقل، وانا شخصيا تعرضت اصواتي للسرقة في مدرستين على سبيل الذكر لا الحصر من خلال تصويت مراقبي الكيانات التابعين لنا في مدرسة ابي الدرداء هم وعوائلهم وعددهم 50 صوتا وتفاجئنا بوجود صوتين فقط بعد فرز الأصوات وظهور النتائج وهو امر غريب ولا يقبل الشك لانه خرق ظاهر".

وتابع ، انه "في مدرسة اخرى، صوت فيها لي فيها افراد عائلتي واصدقائي وتجاوز عدد الاصوات 75 صوتا واكتشفنا بعد حين بوجود صوت واحد فقط ، ناهيك عن المدارس الاخرى التي لا نعرف كيف يكون الحال فيها".

وأشار الجبوي الى ، ان "احدى القرى العربية المغلقة التي لا يوجد فيها اكراد بالاطلاق ويبلغ عدد سكانها قرابة 900 فرد وبعد انتهاء عملية الاقتراع نجد ان للاتحاد الكردستاني في هذه القرية 700 صوت وهي قرية عربية ليس لها علاقة بالكرد لا من بعيد ولا من قريب".

وشدد المرشح عن حزب الفضيلة الاسلامي، عامر الجبوري، على "ضرورة ان تقوم المفوضية باجراء الفرز اليدوي لصناديق الاقتراع حتى ولو كان صندوق واحد بمجرد تتضح الامور ونكتشف مواطن الخلل وتظهر عمليات التزوير وكيف سرقت اصوات المرشحين وتبددت احلام الناخبين بالتجاوز على ارادتهم".انتهى3