السبت 26 مايو 2018
تصويت
السياسية
الأربعاء 16 مايو 2018 | 11:44 صباحاً
| عدد القراءات : 95
دولة القانون: النصر والفتح الأقرب لنا لتشكيل حكومة الأغلبية السياسية

بغداد/....أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي ،الأربعاء، أن الحراك السياسي والاجتماعات مستمرة بين دولة القانون والكتل السياسية الأخرى من أجل تشكيل الكتلة النيابية الأكبر.

وقال البعيجي في بيان تلقته "عين العراق نيوز"، أن "دولة القانون مستمر بالتباحث بعد أن افرزت النتائج الأولية للانتخابات مع الكتل الأخرى الأقرب إلينا من أجل الإسراع بتشكيل حكومة أغلبية سياسية حسب التوقيتات الدستورية".

وأضاف، أن "الكتل الأقرب إلى دولة القانون هي النصر والفتح على اعتبار أن هذه الكتل انبثقت من رحم دولة القانون وخاضت العملية الانتخابية وهناك تفاهمات وتقارب كبير لتشكيل الكتلة الأكبر داخل قبة البرلمان".

وأوضح البعيجي، أن "دولة القانون، أكد على مشروع الأغلبية السياسية لانه الحل الوحيد لإنقاذ البلد مما مر به من مراحل دمار ومحاصصة مقيتة أوصلتنا ما إلى ما نحن عليه بالتالي أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد إعلان الكتلة الأكبر داخل قبة البرلمان وسنمضي بمشروعنا الأغلبية السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة بأسرع وقت ممكن وحسب السياقات الدستورية".

يشار الى ان المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف "دولة القانون" نوري المالكي اكد اليوم ، قرب اكتمال المناقشات لإعلان تحالف يشكل حكومة أغلبية، مشيرا إلى أن أطرافا كردية ستصل إلى بغداد لمناقشة الأمر.

وقال المتحدث الإعلامي باسم المكتب هشام الركابي، ان ائتلاف دولة القانون ومنذ شهور طويلة عقد الكثير من اللقاءات مع قوى سياسية في المشهد السياسي العراقي وتوصل معها إلى تفاهمات حول المشروع الذي يتبناه الائتلاف وهو مشروع الأغلبية السياسية.

وأشار الى ، انه في الأمس عقد اجتماع واليوم وغدا ستكتمل اللقاءات، علما أن وفودا من إقليم كردستان ستنضم إلى هذه الحوارات، وخلال يومين ستظهر معالم هذا التحالف أو معالم الكتلة الأكبر، التي ستشكل في البرلمان.انتهى1