الأربعاء 19 سبتمبر 2018
تصويت
الأخبار العربية
الأربعاء 16 مايو 2018 | 09:18 صباحاً
| عدد القراءات : 115
المسلحون يواصلون الخروج من ريف حمص باتجاه إدلب شمال سوريا

متابعة/...خرجت 73 حافلة تقل دفعة جديدة من المسلحين وعائلاتهم من منطقتي الحولة وتلبيسة بريف حمص مساء الثلاثاء باتجاه إدلب في إطار تنفيذ اتفاق مع الحكومة السورية برعاية روسية.

وذكرت وكالة "سانا" السورية أن الحافلات خرجت باتجاه نقطة التجمع النهائية على أطراف قرية المختارية وتم تسييرها إلى إدلب بعد خضوعها لإجراءات تفتيش صارمة لمنع المسلحين من تهريب ألغام أو عبوات ناسفة أو أسلحة غير مسموح بها أو إخراج أي شخص تحت الضغط والتهديد.

ولفتت "سانا" إلى ضبط أجهزة اتصال حديثة وإنترنت فضائي وأسلحة وذخيرة خلال عملية تفتيش المجموعات الخارجة من الريف الشمالي لحمص.

وتستمر عملية تجهيز الحافلات وإدخالها إلى منطقتي تلبيسة والحولة بريف حمص الشمالي لاستكمال خروج جميع المسلحين من المنطقة ونقلهم لاحقا إلى شمال سوريا، بعد تم أن إخلاء جميع القرى الواقعة بريف حماة الجنوبي الشرقي من المسلحين غير الراغبين بالتسوية إلى الشمال السوري.

وفي سياق متصل دخلت وحدات من الجيش وقوى الأمن الداخلي إلى عدد من القرى التي تم إخلاؤها من المسلحين في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي ورفعت العلم الوطني فوق المباني الحكومية وسط ترحيب الأهالي.

ووحدات الجيش بإعادة تأهيل وإصلاح ما خربه المسلحون على طريق حمص-حماة قرب بلدة تلبيسة تمهيدا لإعادة وضعه في الخدمة تنفيذا للاتفاق الذي تم التوصل إليه مطلع الشهر الجاري.

ويقوم المختصون بإعادة تأهيل جميع مؤسسات ودوائر الدولة في المنطقة وترميم البنية التحتية، كما تجري تسوية أوضاع الأشخاص الذين سلموا سلاحهم للعودة إلى الحياة السلمية الاعتيادية.انتهى 1