الثلاثاء 17 يوليو 2018
تصويت
الأخبار الدولية
الثلاثاء 24 أبريل 2018 | 07:12 مساءً
| عدد القراءات : 129
وزير الخارجية الامريكي الجديد: بومبيو لم يخدم في حرب الخليج

متابعة/.. كشفت وكالة الاستخبارات المركزية ان مايك بومبيو المدير السابق للوكالة والمرشح لمنصب وزارة الخارجية الامريكية لم يخدم في حرب الخليج عام 1991 ، على الرغم من التصريحات المنتشرة عن سيرته الذاتية على نطاق واسع بانه خدم في ذلك النزاع.
ونقل موقع صحيفة فورتشن الامريكية أن وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية اعلنت في تصريح صحفي لها لعدد من وسائل الاعلام إن “مديرها السابق بومبيو كان عسكريا يخدم في الجيش الامريكي في وقت حرب الخليج عام 1991 لكن لم يتم نشره هناك”.
وقال الضابط سابق في وكالة الاستخبارات الامريكية نيد برايس إن "التقارير التي نشرتها مجلة نيويورك وصحف وول ستريت جورنال ولوس انجلس تايمز عن خدمة بومبيو اثناء حرب الخليج لا تميز بين الخدمة في الجيش الامريكي ونشر الافراد في مسرح الصراع".
واضاف أنه "لا يوجد اي دليل حتى الان على أن بومبيو نفسه قد أساء تمثيل سجله بشكل فعال ، وأن أصل التقارير الخاطئة غير واضح. لكن فشل بومبي الواضح في تصحيح الادعاءات الكاذبة المنتشرة على نطاق واسع يضيف تعقيدا آخر لعملية تأكيد خدمته المثيرة للجدل بالفعل".
وكان رسالة ارسلها اعضاء جمهوريون في مجلس النواب إلى لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ دعماً لترشيح بومبيو ، واستشهدت على سبيل المثال بـما اطلقت عليه تسمية "خمس سنوات من الخدمة لبومبيو في الجيش ، بما في ذلك حرب الخليج عام 1991".انتهى5