الثلاثاء 17 يوليو 2018
تصويت
السياسية
الأثنين 23 أبريل 2018 | 07:35 مساءً
| عدد القراءات : 232
الأمم المتحدة لبغداد: مستعدون لإنجاح الانتخابات البرلمانية

بغداد/.. أبدت الأمم المتحدة، استعدادها لدعم العراق لإنجاح الانتخابات النيابية المقررة في 12 من آيار المقبل.
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته، "عين العراق نيوز"، أن وزير الخارجيَّة العراقـيَّة إبراهيم الجعفريّ، يان كوبيتش مُمثـِّل الأمين العامِّ للأمم المتحدة في العراق، وجرى استعراض مُجمَل الأوضاع السياسيَّة، والأمنيَّة، والدعم الأمميّ المُقدَّم للعراق، كما تم مناقشة القضايا الإقليميَّة، والدوليَّة، ولاسيَّما الأزمة السوريّة".
وأعرب الجعفريّ عن "شكره لما قدَّمته الأمم المتحدة من دعم للعراق، داعياً إلى مزيد الدعم في مرحلة إعادة الإعمار،" مُوضِحاً "استطاعت الأمم المتحدة أن تُجلـِّي وجهاً مُشرقاً في تاريخها عِبْرَ دعمها للعراق، وننتظر منكم المزيد من الدعم خُصُوصاً في هذه المرحلة".
ولفت إلى "الانتخابات البرلمانيَّة الذي يُزمِع العراقـيُّون خوضها، وأهمِّـيَّة أن تضطلع الأمم المتحدة بدور يضمن سير العمليَّة الانتخابيّة بلا خروقات، أوعراقيل، نعتقد أنَّ الانتخابات طريق للانتقال من حال إلى حال أفضل، وأنا أؤكّد على أهمِّـيَّة مُشارَكة العراقـيِّين في الانتخابات بقوّة".
من جهته أكد كوبيتش استمرار الأمم المتحدة في دعم العراق، مبدياً استعداد بعثة يونامي لمساندة العراق من أجل إنجاح الموسم الانتخابي المقبل.انتهى5