الأثنين 23 أبريل 2018
تصويت
السياسية
الأربعاء 11 أبريل 2018 | 10:57 صباحاً
| عدد القراءات : 263
نائب: مصير القوانين الخلافية هو ذاته خلال الدورتين السابقتين

بغداد/... أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، الاربعاء، أن أغلب القوانين الخلافية سترحل إلى الدورة المقبلة بسبب عدم وجود توافق سياسي عليها وصعوبة عقد جلسة كاملة النصاب داخل قبة البرلمان بسبب انشغال النواب بالحملة الانتخابية المقبلة.

وقال البعيجي في بيان تلقت "عين العراق نيوز" ، ان "اغلب القوانين المعطلة يوجد عليها خلاف سياسي بين الكتل السياسية ولم يتوصلو إلى اتفاق عليها خلال الفترة الماضية فكيف يتم التصويت عليها ولايوجد اتفاق من قبل الجميع عليها".

واوضح انه "خلال الدورتين السابقتين اصبح شبه عرف أن القوانين التي لم تمرر ويوجد عليها خلاف سياسي تؤجل طيلة عمر الدورة البرلمانية ومن ثم ترحل إلى الدورة التي تليها وهذا هو الحال نتيجة ما يسمى حكومة الشراكة او التوافق السياسي الذي أوصلنا إلى ما نحن عليه".

ولفت البعيجي الى ان "اي قانون خلافي لا يتم التوافق عليه لا يمرر داخل مجلس النواب وهناك جملة من القوانين المعطلة كقانون النفط والغاز والمحكمة الاتحادية ومجلس الخدمة الاتحادي وغيرها يوجد اعتراض عليها لذلك لم تمرر وان الحديث عن تمرير القوانين الخلافية خلال ما تبقى من عمر لمجلس النواب مجرد حديث إعلامي لهيئة الرئاسة كونها تدرك جيدا من المستحيل تمرير القوانين الخلافية دون توافق سياسي عليها". انتهى 2