الثلاثاء 18 ديسمبر 2018
تصويت
السياسية
الخميس 22 مارس 2018 | 09:42 مساءً
| عدد القراءات : 241
حكومة كردستان تطالب الـPKK بإخلاء مواقعه من المناطق السكنية

بغداد/.. طالبت حكومة اقلم كردستان، اليوم الخميس، حزب العمال الكردستاني بإخلاء مواقعة القريبة من المناطق السكنية لكي لا يذهب مواطنونا ضحية لعمليات مشابهة.

وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كوردستان، سفين دزيي، في بيان تلقت " عين العراق نيوز"، نسخة منه، إنه "بينما خرج مواطنو إقليم كوردستان إلى سهول وجبال كوردستان للاحتفال بقدوم السنة الكوردية الجديدة، تعرض أربعة من شباب إقليم كوردستان، وللأسف، صباح اليوم، الخميس، إلى القصف الجوي من قبل الطائرات الحربية التركية التي كانت تستهدف مواقع لحزب العمال الكوردستاني (بي كي كي) في منطقة بالكايتي، ما أدى إلى استشهادهم".

وأضاف انه "وإلى جانب التعبير عن تعازينا لعوائل الشهداء ومشاركتهم أحزانهم، نعبر عن قلقنا حيال استهداف القرى والمناطق السكنية في إقليم كوردستان، والتي تتعرض للأسف وباستمرار لخطر الاستهداف بسبب وجود مواقع ومقرات لحزب العمال الكوردستاني بالقرب منها، وقد راح المواطنون المدنيون مرارا ضحايا لمثل هذا الاستهداف الخطر".

وطالبت حكومة اقلت كردستان، بحسب البيان "حزب العمال الكوردستاني بإخلاء مواقعه القريبة من القرى والمناطق السكنية لكي لا يذهب مواطنونا ضحية لعمليات مشابهة". انتهى 15