الثلاثاء 17 يوليو 2018
تصويت
السياسية
الثلاثاء 20 مارس 2018 | 11:58 صباحاً
| عدد القراءات : 259
الجبوري: الاف النازحين في كركوك لا يملكون بطاقة الناخب وعلى المفوضية التحرك

بغداد/... كشف المرشح عن ائتلاف النصر في محافظة كركوك عامر الجبوري، الثلاثاء، عدم امتلاك الاف النازحين في المخيمات لبطاقة الناخب التي تؤمن لهم الحق بالمشاركة في الانتخابات المقبلة، فيما دعا مفوضية الانتخابات الى التحرك بشأن هذا الملف وارسال كوادرها الى تلك المخيمات من اجل اصدار بطاقة الناخب الى مستحقيها.

وقال الجبوري لـ"عين العراق نيوز"، ان "الاف النازحين في المخيمات بمحافظة كركوك لا يملكون بطاقة الناخب التي تؤمن لهم الحق بالمشاركة في الانتخابات المقبلة"، مبيناً بان "الكثير من النازحين قد فقدوا جميع مستمسكاتهم الرسمية خلال سيطرة "داعش" على مناطقهم وهم ايضاً لا يستطيعون الخروج من المخيمات لأسباب وموافقات أمنية بالإضافة الى الظرف المادي الصعب الذي يمرون فيه وكل تلك العوامل ادت الى عدم استطاعتهم الحصول على بطاقة الناخب".

وأشار الى ان "مفوضية الانتخابات الى التحرك بشأن هذا الملف وارسال كوادرها الى تلك المخيمات من اجل اصدار بطاقة الناخب الى مستحقيها بما انهم لا يستطيعون القيام بذلك"، مشدداً بان "المفوضية مقصرة بهذا الصدد وعليها التحرك بشكل سريع خصوصاً اننا قد طلبنا منها حل هذه المسألة ولكننا لم نشهد أي تحرك فعلي".

وكان مجلس النواب قد صادق، الأثنين (22 يناير 2018)، على قرار بتحديد ١٢ أيار لسنة ٢٠١٨ موعداً لاجراء الانتخابات النيابية بعد قرار المحكمة الاتحادية العليا، بعدم جواز تأجيلها. انتهى 2