الأربعاء 19 سبتمبر 2018
تصويت
مقابلات وتقارير
الأحد 18 مارس 2018 | 07:55 مساءً
| عدد القراءات : 1041
عراقيون يطلقون هاشتاك #لا_هلا_ولا_مرحبا بزيارة ولي العهد السعودي

بغداد/.. اطلق عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، هاشتاك ‏#لا_هلا_ولا_مرحبا، بالتزامن مع انباء زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وكتبت ابراج محمود، على صفحتها في فيسبوك: "كل من يرحب ببن سلمان او يستقبله بالاحضان، فهو يعلن براءته من امير المؤمنين علي (عليه السلام) فهذا من اسرة مثيرة للجدل ومتهمة بقتل الالاف من العراقيين عن طريق الارهابيين سعوديي الجنسية".

من جانبه دوّن احمد ابو القاسم، وهو ناشط في مجال حقوق الانسان بمحافظة ديالى: "لا تعامل بالعاطفة أو بالمجاملة اتعامل كوني مواطنة من هذا البلد، وأرفض مجيء الراعي والداعم للإرهاب يعُز عليه كسر قلوب الشهداء وعوائلهم ومجزرة سبايكر والتفجيرات الي حدثت بسبب بعض دول الخليج أن كان تمويلها بالمال او البشر، اذا ارادت السعودية تكون العلاقات جيدة مع العراق تكف ارهابها عنه وهذا يكفينا".

بدوره، كتب الاعلامي سيف الخياط: "مع العراقيين في رفض استقبال محمد بن سلمان.. سأكون مع العراقيين ومع نشطاء العالم في كل مكان، سواء في لندن او باريس او برلين، الذين رفضوا استقبال محمد بن سلمان ونددوا بجميع العواصم والانظمة التي تتواصل مع هذا (القاتل الكبير). كان الأولى بهذا (القاتل) ان يوقف الحرب على الشعب اليمني المكسين وان يضع (شيوخ الوهابية) في السجون لأنهم اصحاب الفتاوى التكفيرية التي صنعت الارهاب وداعش. يجب ان يحاسب محمد بن سلمان لان خمسة آلاف سعودي على الأقل نفذوا عمليات ارهابية في العراق خلال السنوات الماضية، تحت علم نظام المملكة. دماؤنا على يد هذا القاتل، #محمد_بن_سلمان #لا_اهلا_ولا_مرحبا". انتهى 6