الأحد 23 سبتمبر 2018
تصويت
السياسية
السبت 17 مارس 2018 | 11:27 مساءً
| عدد القراءات : 229
علاوي: الموازنة تتضمن مخالفات دستورية ومعصوم محق بإعادتها للبرلمان

بغداد /.. عزا نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، السبت، سبب إعادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مشروع الموازنة الى البرلمان لاحتوائه على "مخالفات دستورية"، فيما أشار الى أنه منح الكرد نسبة 17% من الموازنة خلال فترة رئاسته الحكومة العراقية لـ"عدم وجود دستور وبسبب البيشمركة".

وقال علاوي في تصريح متلفز " الذي تبثه قناة السومرية الفضائية، إن "الموازنة فيها مخالفات، ومشاكل وقضايا غير دستورية ولهذا أعادها رئيس الجمهورية الى البرلمان وهذا من حقه دستوريا"، مشيرا الى أن "البرلمان سبق وان اخطأ باعطاء رئيس الوزراء العبادي صلاحيات كاملة لتحقيق الاصلاحات، وهذا غير موجود في الكرة الارضية كلها".

واضاف علاوي، "في وقتي لم يكن هناك دستور، وأعطيت الكرد نسبة 17% من الموازنة بسبب هذا وبسبب القضايا الادارية ومنها البيشمركة وتطوير البنى التحتية في كردستان"، عادا النسبة المخصصة للكرد في موازنة 2018 بأنها "نسبة تستخدم ببعد سياسي للضغط على كردستان".

وبين رئيس ائتلاف الوطنية، أن "ابنتي سارة ولدت في بريطانيا ودرست فيها، وهي مشدودة للسياسة، وجاءت الى بغداد للمشاركة في العمل السياسي وتفرغت للعمل مع الوفاق الوطني"، مؤكدا "أنا معترض على ترشيحها ودخولها المعترك السياسي، لكن تنظيمات الشباب هم من رشحوها". انتهى 15