الخميس 20 سبتمبر 2018
تصويت
السياسية
الأربعاء 14 مارس 2018 | 09:30 صباحاً
| عدد القراءات : 238
بدر بشأن حكومة الأغلبية: المشاكل السياسية والفساد يمنعان تشكيلها

بغداد /.. أكدت كتلة بدر النيابية ،الاربعاء، صعوبة تشكيل حكومة أغلبية سياسية بعد الانتخابات المقبلة لوجود مشاكل المحاصصة السياسية والفساد المالي والإداري المتغلغل في مؤسسات الدولة ومشاكل الإدارات البيرو قراطيه في الدولة.

وقال النائب عن الكتلة عبد الرزاق محيبس لـ"عين العراق نيوز"، إن" مشروع تشكيل حكومة أغلبية سياسية في الانتخابات المقبل يعتبر مشروعا غائبا عن الساحة السياسية والشارع العراقي ولعدة أسباب".

وأضاف أن " من أبرز الأسباب هو وجود مشاكل المحاصصة السياسية والفساد المالي والإداري المتغلغل في مؤسسات الدولة ومشاكل الإدارات البيرو قراطيه في الدولة ".

وأوضح أن" لا يمكن المضي بتشكيل حكومة أغلبية ،ما لم يتم تطبيق شروطها وبنودها لمحاربة الفساد المحاصصة والبيروقراطيه الإدارية وهي تحتاج إلى جهود وتظافر بين الكتل السياسية والمؤسسات الحكومية ".  

يشار الى ان رئيس الوزاء السابق نوري المالكي الذي يتزعم إئتلاف دولة القانون من اشد الداعين الى تشكيل حكومة اغلبية سياسية بعد انتخابات أيار المقبل ، في حين تعتبر اطراف سياسية أخرى بان مقترح المالكي يكرس تشكيل حكومة اغلبية بطابع فئوي يقصي الاخرين عن المشاركة في إدارة الدولة ".انتهى 3