الثلاثاء 19 يونيو 2018
تصويت
الأخبار العربية
الأحد 25 فبراير 2018 | 09:25 مساءً
| عدد القراءات : 280
إسرائيل : مستقبل النظام الأردني بيدنا

ادعى رئيس سلطة المياه الإسرائيلية "غيورا شاحم"، مساء أمس السبت، أن "مستقبل النظام الأردني مُعلق بيد "إسرائيل" التي تزوده بالمياه".

وزعم شاحم خلال كلمته في أحد الندوات الثقافية بأن "مستقبل النظام الأردني واستقرار الحكم الملكي الحالي في الأردن متعلق بالمياه التي تزودها "إسرائيل" للأردن وأنه لولا المياه الإسرائيلية فسينهار النظام هناك وستدخل داعش إلى الأردن و"إسرائيل" غير معنية بوقوع ذلك السيناريو".

وتطرق المسؤول الإسرائيلي إلى وضع المياه في غزة، قائلاً ليس معروفاً ما الذي سيحصل بغزة، فهناك مليوني إنسان بحاجة للمياه غير المتوفرة.

وأشار إلى أن ألمانيا موّلت بناء محطة تحلية للمياه بغزة بملايين الدولارات، ولكن تبين أن تلك المعدات استُخدمت لأغراض أخرى وأن "إسرائيل" أوقف بناء المحطة، لافتاً إلى تركيب سلطة المياه الإسرائيلية أجهزة مراقبة على معدات المحطة لمعرفة الى أين تُستخدم.

وأضاف رئيس سلطة المياه بأن سوريا ولبنان تعانيان أيضا من وضع المياه الصعب، وتوفير المياه اللازمة لهم يعتبر مصلحة أمنية إسرائيلية.

وقد شارك أيضا في الندوة أيضا كل من رئيس قسم البيئة في سلطة الطبيعة الإسرائيلية ورئيس المجلس الإقليمي غور الأردن عيدان غرينبئوم ، ومدير عام السياحة روني منور .