الثلاثاء 11 ديسمبر 2018
تصويت
الامن
الخميس 22 فبراير 2018 | 07:56 مساءً
| عدد القراءات : 498
مجلس البصرة: القيادة العسكرية أخطأت في هذا الملف وتسببت بهروب مطلوبين للعدالة

بغداد/.. اكد عضو مجلس محافظة البصرة مجيب الحساني، الخميس، ان القوات الامنية التي وجهها القائد العام للقوات المسلحة من اجل ضبط الامن سيكون لها دور مهم، مشيرا الى هروب عدد من المطلوبين بسبب الاعلان عن بدء عملية اعتقال المتهمين بقضايا مختلفة.

وقال الحساني، لـ"عين العراق نيوز"، ان "القيادة الامنية كانت قد اعلنت خلال الايام الماضة عن بدء حملة امنية واسعة لاعتقال العديد من المطلوبين للعدالة"، مبينا ان "هذا الامر كان خطأ، فبسبب الاعلان هرب عدد من هؤلاء المطلوبين".

واضاف ان "الحملة الامنية التي تستعد المحافظة لإطلاقها، ستكون ايجابية للقبض على متهمين"، مضيفا ان "القوات الامنية ستستهدف كل المخربين في المحافظة، كذلك لفض النزاعات العشائرية".

وكشف رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، عن توجه دولي لدعم العراق، مبينا ان محافظة البصرة سيكون لها الحصة الكبرى في الاستثمار والمشاريع.

وقال العبادي خلال كلمته في قيادة عمليات البصرة بحسب بيان لمكتبه تلقته "عين العراق نيوز"، ان "استتباب الامن مهم جدا في التنمية الاقتصادية"، موضحا ان "محافظة البصرة سيكون لها الحصة الكبرى في الاستثمار والمشاريع وتوفير فرص العمل".

واضاف ان "البصرة محافظة مهمة وقاعدة اقتصادية وهناك توجه عالمي لدعم العراق وستكون البصرة من اكثر المحافظات التي تخصص لها المشاريع".

وتابع انه "علينا ان نفرض الامن مع احترام اهل البصرة وان فرض القانون هو من اجل القاء القبض على المطلوبين"، لافتا الى ان "العراق الآن قوي واكثر توحدا وبالإمكان ان ننهض بالواقع الاقتصادي بعد استتباب الامن". انتهى6