الأربعاء 12 ديسمبر 2018
تصويت
الامن
الخميس 22 فبراير 2018 | 03:39 مساءً
| عدد القراءات : 271
وعد الله – الحشد: لا يمكن عزل الواقع العسكري العراقي عن الوضع السوري.. لهذه الاسباب

بغداد/.. أكدت قوات وعد الله، احدى فصائل الحشد الشعبي، الخميس، انه لا يمكن عزل الواقع العسكري العراقي عن الوضع السوري لأسباب كثيرة.

وقال القيادي في القوات حيدر المحمداوي لـ"عين العراق نيوز"، ان "لا يمكن عزل الواقع العسكري العراقي عن الوضع السوري بما يخص الحدود ومن الواضح ان الجبهة السورية لازالت عالقة وسط مبدأ (النفوذ الميداني) اذ لم تحسم الأطراف المتصارعة امرها بشأن مشروع سياسي واضح ، لذا تجد المساحات المفتوحة على الحدود السورية العراقية مسرحا لعمليات مضادة ومعادية تختفي وتظهر فجاة"، مبينا ان "المعادلة في الجبهة السورية قابلة للتصعيد والتغيير الميداني المفاجئ ولعل الأحداث الاخيرة في شمال سوريا مثال واضح لما نقول".

وأضاف المحمداوي انه "لا بد من الإشارة الى طبيعة العمليات التي اعتمدت على المحاور الأخطبوطية والتي اندفعت نحو الحدود تاركة الجوانب وعدم الاعتماد على اُسلوب القضم المعهود"، موضحا ان "هذا الأسلوب تسبب بحدوث عدة اختراقات ومع وجود المساحات الكبيرة شكل هذا عائقا كبيرا لعمليات التطهير التي تتبع عمليات التحرير ومن هنا نشأت خطورة المرحلة الحالية لوجود جيوب متحركة تتنقل في الصحاري والقرى وتتخفى بالزي المدني".انتهى5