الخميس 21 يونيو 2018
تصويت
الاقتصاد
الثلاثاء 20 فبراير 2018 | 11:17 مساءً
| عدد القراءات : 378
السكك الحديد تستحدث نظاما جديدا لمسافريها

بغداد /.. استحدثت الشركة العامة لسكك حديد العراق، الثلاثاء، نظام الحجز المسبق على كافة محطاتها الرئيسة للمسافرين الراغبين بالسفر على متن قطاراتها.

وقال مدير عام الشركة سلام جبر سلوم في بيان صحفي اطلعت عليه " عين العراق نيوز"، ان "ذلك يأتي ضمن توجيهات وزير النقل كاظم فنجان الحمامي بضرورة النهوض بخدمات النقل السككي في البلاد عبر استحداث وتوفير وسائل خدمية تساعد المواطنين بالحجز والتنقل عبر قطارات السكك الحديثة".

 

واضاف، ان "ذلك جاء استكمالاً للإنجازات التي حققتها الشركة عبر ارقام قياسية كبيرة للعام الماضي في نقل المسافرين لتصل اكثر من 400,000  الف مسافر تم نقلهم من المحطة المركزية في بغداد الى محطة قطار البصرة وبالعكس مروراً بالمحافظات الجنوبية الناصرية والسماوة والديوانية والحلة لتكون حجم الايرادات المتحققة 4,390,154,600 دينار".

 

واوضح، ان "هذا النظام جاء نزولا لرغبة المواطنين في تسهيل مهمة السفر من خلال الحجز المسبق على القطارات الصاعدة والنازلة، حيث يكون الانطلاق من بغداد يوميا وبواقع رحلتين الاولى تنطلق الساعة السابعة مساء والثانية الساعة الثامنة مساءً بينما تنطلق القطارات من محطة قطار البصرة بواقع رحلتين ايضا ، الاولى الساعة الثامنة مساء والثانية الساعة التاسعة مساء ، وان السكك الحديد تسعى دوما للارتقاء بواقع خدماتها السككية في البلاد". انتهى 15