الخميس 20 سبتمبر 2018
تصويت
أخبار عامة
الثلاثاء 20 فبراير 2018 | 04:07 مساءً
| عدد القراءات : 197
علماء يطورون جلدا الكترونيا يراقب صحة مرتديه

متابعة/.. طور فريق من العلماء اليابانيين شاشة مرنة رقيقة جدا من نوع "LED" يمكن ارتداؤها بشكل مريح على الجلد، بهدف استخدامها في قراءة بيانات الجسم وتلقي رسائل بسيطة.

وعرض العلماء من جامعة طوكيو و"Dai Nippon Printing"، ابتكارهم في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لتقدم العلوم في أوستن بولاية تكساس يوم السبت.

وتتكون الشاشة من ورقة مطاطية سمكها 1 مليمتر مدمجة مع حوالي 400 مصباح صغير، يمكنها أن تتمدد من دون أن تتكسر.

ويمكن ارتداء الجهاز، وهو عبارة عن لاصقة طبية، على الجلد لمدة أسبوع من دون أن يتسبب في تهيج الجلد، وهو يحتوي على نظام استشعار متكامل ينقل لاسلكيا البيانات البيومترية الخاصة بالشخص، وهو مفيد بشكل خاص للمرضى المسنين أو ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لديهم صعوبات في استخدام بعض الأجهزة الطبية.

وقال أحد المشاركين في المشروع البروفسور تاكاو سوميا إن "رعاية المسنين تتطلب أجهزة استشعار سهلة الاستعمال ويمكن ارتداؤها لمراقبة حالة الأعضاء الحيوية للمرضى من أجل الحد من العبء عليهم وعلى أفراد الأسرة الذين يقدمون الرعاية لهم".

وأضاف ان "نظامنا يمكن أن يكون واحدا من الحلول التي طال انتظارها لتلبية هذه الحاجة، والتي سوف تؤدي في نهاية المطاف إلى تحسين حياة الكثيرين".

ومن خلال استخدام هذا الجهاز يمكن تحقيق تبادل سلس للبيانات مع الأطباء من المنزل، وبذلك يكونون قادرين على مراقبة حالات مرضاهم والتواصل معهم من دون تعب. انتهى7