الأربعاء 21 فبراير 2018
تصويت
الأخبار المحلية
الأربعاء 7 فبراير 2018 | 01:07 مساءً
| عدد القراءات : 269
تظاهرة امام محكمة السماوة تنديداً بالحكم على ناشط مدني

بغداد/... نظم المئات من الناشطين المدنيين في محافظة المثنى، الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر محكمة استئناف المثنى، احتجاجاً على الحكم القضائي الصادر ضد ناشط بالمجتمع المدني (باسم خزعل خشان).

وقال احد الناشطين المحتجين لـ"عين العراق نيوز"، ان "هذه الوقفة تعبر عن رفضنا للحكم القضائي ضد خشّان الذي تم الحكم عليه بـ6 سنوات سجن بعد رفع دعاوى قضائية ضده من عدة جهات حكومية"، مشيراً إلى أن "هذا الحكم يعتبر ضد توجه الدولة للقضاء على الفساد والمفسدين، وهو حكم جائر يجب أن يعاد النظر به".

وتابع، ان "إصدار مثل هذا الحكم القضائي يتعلق بمرحلة الانتخابات نظراً لتوجه خشان إلى رفع دعاوى قضائية ضد الكثير من المسؤولين لمنع ترشيحهم".

يذكر ام محكمة الجنايات في المثنى قد أصدرت، أمس الثلاثاء، حكماً بسجن الناشط المدني "باسم خزعل خشان" لمدة 6 سنوات وفق المادة 226 من قانون العقوبات.

وقال نقيب المحاميين في المثنى صالح العبساوي، ان "محكمة الجنايات في المثنى اصدرت هذا الحكم وفق دعوتين تم تقديمها من مجلس محافظة المثنى وهيئة النزاهة الوطنية بعد ان اتهمها الناشط بالفساد وعدم تأدية واجبهمها بشكل صحيح".

واضاف العبساوي ان "القضاء اصدر هذا الحكم وفق دعوتين فقط من اصل ثمانية دعاوي اخرى سيبت القضاء فيهما خلال الايام  القادمة".

الجدير بالذكر ان الناشط المدني باسم خزعل خشان يعمل منذ اكثر من ست سنوات على متابعة ملفات فساد ادارية ومالية في المثنى ورفع العشرات من الدعاوي القضائية ضد مسؤولين محليين في المحافظة لاتهامهم بالفساد. انتهى 2