الأربعاء 21 فبراير 2018
تصويت
السياسية
الأربعاء 17 يناير 2018 | 11:58 صباحاً
| عدد القراءات : 226
الكشف عن حقيقة اعداد مشروع قانون للطوارئ في مجلس النواب

بغداد/... اكدت النائب عن التحالف الوطني، سميرة الموسوي، الاربعاء، ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لا يمكن ان يقدم على اعداد مشروع طوارئ للحكومة والبرلمان، مبينة انه سيتم طرح هذا الموضوع للتأكد من صحته في جلسة البرلمان اليوم".

وقال الموسوي لـ"عين العراق نيوز" ان "هناك توجها لبعض الكتل والنواب بتأجيل الانتخابات القادمة يقابلها اصرار كبير من رئيسي الحكومة والجمهورية على عدم تأجيل الانتخابات  واجراءها في موعدها المحدد وهذا ظهر في اكثر من مناسبة، لكننا لا نعتقد بوجود توجه من رئيس مجلس النواب سليم الجبوري على اعداد مشروع قانون طوارئ للحكومة والبرلمان في حال تأجيل الانتخابات".

وتابعت ان "الجبوري هو رئيس للبرلمان وهناك 325 نائبا وكتلا وتحالفات، وبالتالي من غير الممكن ان يضعها خلفه ويتوجه لاعداد مشروع قانون الطوارئ" مضيفة ان "في جلسة اليوم سيتم طرح هذا الموضوع للتأكد من صحته".

يذكر ان صحيفة "الحياة" كشفت في تقرير لها نشرته اليوم الأربعاء، عن إعداد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مشروع "قانون طوارئ" لتسيير أمور الدولة خلال تأجيل الانتخابات المزمع اقامتها في أيار المقبل، 6 أشهر، مشيرة الى ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي رفض هذا التوجه، في مؤتمره الأسبوعي يوم أمس.انتهى3