السبت 23 يونيو 2018
تصويت
السياسية
السبت 13 يناير 2018 | 05:46 مساءً
| عدد القراءات : 675
دولة القانون: لولا اصواتنا لما أصبح العبادي رئيساً للوزراء

بغداد/.. أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، السبت، ان المكان الأنسب لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في دخوله للانتخابات هو "دولة القانون"، مشيرا الى ان "لولا الائتلاف لما اصبح رئيساً للوزراء".

وقال الصيهود، لـ"عين العراق نيوز"، ان "العبادي جزء لا يتجزأ من حزب الدعوة الاسلامية وهو ركن مهم في الحزب، وبالتالي فأن خروجه وتشكيله لقائمة منعزلة عن ائتلاف دولة القانون او الحزب فهو خسارة للطرفين".

واضاف، ان "انسب مكان للعبادي في دخوله الانتخابات المقبلة هو ائتلاف دولة القانون"، مشيرا الى ان "لولا دولة القانون وعدد نوابها الكبير في دولة القانون لما اصبح العبادي رئيساً للوزراء".

وكانت حركة عصائب أهل الحق، قد أعلنت اليوم السبت، عن استمرار المفاوضات مع رئيس الوزراء حيدر العبادي بهدف ضمه إلى “تحالف الفتح” الانتخابي، وفيما أشارت إلى وجود “تقارب كبير” معه، أكدت أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد حسم الخلافات المتبقية.

فيما كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، اليوم السبت، عن تقدم نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي بمقترح جديد لرئيس الوزراء حيدر العبادي لخوض الانتخابات معه بقائمة واحدة، مشيرة إلى أن الساعات المقبلة قد تشهد انسحاب أحد الجناحَين من حزب الدعوة. انتهى6