الثلاثاء 16 يناير 2018
تصويت
الأخبار الدولية
السبت 13 يناير 2018 | 04:13 مساءً
| عدد القراءات : 118
اردوغان: امريكا ارسلت جيشا من اللصوص الى سوريا.. سنقضي عليهم باقل من اسبوع

متابعة/.. اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، الولايات المتحدة بأرسالها جيش من اللصوص للقيام بعمليات سلب ونهب في سوريا، متوعدا بالقضاء عليهم في اقل من اسبوع.

وقال أردوغان، خلال كلمة أمام أعضاء مؤتمر حزب العدالة والتنمية في مدينة إلازيغ التركية، نقلتها قناة "تي أر تي" التركية، وتابعتها "عين العراق نيوز"، اننا "قضينا على 3000 عنصرا إرهابيا في تنظيم داعش الإرهابي في درع الفرات، ويمكننا أن نقضي على الباقين في الشرق وفي العراق".

واضاف انه "سوف نقوم بإفشال محاولات الإرهابيين كما أفشلناها في درع الفرات، وكذلك في عفرين إن لم يستسلم الإرهابيون سنقوم بعملنا في مكافحتهم ونهاجمهم بأي لحظة. الولايات المتحدة أرسلت 4900 شاحنة محملة بالأسلحة لدعم المنظمات الإرهابية في شمالي سوريا. لدينا شراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة ولذلك علينا التعاون من أجل محاربة الإرهاب، ولكنهم يدعمون الإرهابيين بالأسلحة وعلى الولايات المتحدة مراجعة سياستها".

وتابع ان "الولايات المتحدة تكذب علينا لكن لا يمكن لأحد أن يخدعنا، وسنتخذ الخطوات اللازمة من أجل القضاء على الإرهاب في سوريا، مؤكداً أن كافة الأسلحة التي أرسلتها الولايات المتحدة تم بيعها واستخدم بعضها ضدنا في العراق".

واشار الرئيس التركي الى ان "أمريكا تظن أنها أسست جيشا ممن يمارسون السلب والنهب في سوريا، وسترى كيف سنبدد هؤلاء اللصوص في أقل من أسبوع". انتهى7