الخميس 19 يوليو 2018
تصويت
الامن
الثلاثاء 2 يناير 2018 | 11:58 صباحاً
| عدد القراءات : 303
مجلس البصرة: لهذا السبب اصبحت المحافظة "ملجأ للهاربين"

بغداد/... اعتبر مجلس محافظة البصرة، الثلاثاء، ان وجود ملاذات امنة بعيدة عن الجهد الاستخباري في المحافظة جعلها ملجأ للهاربين من المحافظات الاخرى، فيما اشار الى ان ضعف التدقيق الامني في السيطرات الرئيسية لدخول البصرة ساهم في تلك الظاهرة ايضاً.

وقال عضو المجلس مجيب الحساني لـ"عين العراق نيوز"، ان "وجود ملاذات امنة بعيدة عن الجهد الاستخباري في محافظة البصرة جعلها ملجأ للهاربين من المحافظات الاخرى"، مبينا بان "البصرة اصبحت الوجهة الاولى لجميع الهاربين من محافظاتهم بسبب الجرائم الجنائية او المشاكل العشائرية خصوصاً من المحافظات المجاورة للبصرة".

وأوضح الحساني، ان "ضعف التدقيق الامني في السيطرات الرئيسية لدخول البصرة ساهم في تلك الظاهرة ايضاً فضلاً عن وجود بعض الطرق النيسمية التي تؤدي لدخول الهاربين الى المحافظة دون المرور بالسيطرات الرئيسية"، لافتا الى ان "البصرة تتواجد فيها فرص عمل مع مختلف الشركات وهذا ايضاً عامل اضافي لتفضيل الهاربين للبصرة على المحافظات الاخرى".

يذكر ان محاكم البصرة قد أعلنت خلال الفترة الماضية عن صدور العديد من احكام الاعدام بحق بعض المدانين الهاربين اليها من المحافظات الاخرى. انتهى 2